اللجنة الأولمبية الجزائرية تضع برناوي في ورطة

ردت ببيان رسمي

سفيان مهني – البلاد.نت – رئيس اللجنة الأولمبية مصطفى بيراف، على تصريحات وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي، خلال حفل تكريم الرياضيين المتفوقين في الألعاب الإفريقية للشباب، حيث طالب ضرورة احترام الوصاية للميثاق الأولمبي.

وقطع مصطفى بيراف، دابر الشك باليقين في بيان صحفي حاول من خلاله إعادة الأمور إلى نصابها وتحديد المهام والصلاحيات بين اللجنة الأولمبية والوصاية، معرجا على قضية الرياضية عرار يسرى المختصة في القفز العالي.

وأكدت اللجنة بأنه تم إدراج اسم الرياضية، ضمن قائمة المشاركين في الألعاب الإفريقية بالرباط بعد الطعن الذي تقدمت به الإتحادية المختصة في هذه الرياضة وبناءا على النتائج الجيدة المحققة من طرف الرياضية التي تم إقصائها مجددا من طرف الوصاية.

وكان بيان اللجنة الأولمبية كان واضحا وموجها أساسا لوزارة الشباب والرياضة مذكرا إياها بالفقرة الرابعة من المادة الرابعة والأربعين من الميثاق الأولمبي والتي تجبر اللجنة الأولمبية للتأكد من عدم إبعاد الرياضي عن المنافسات الرسمية الإقليمية أو القارية والعالمية لأسباب عرقية أو دينية أو حتى سياسية، وهو الأمر الذي سيورط الوزارة في حال تمسكها بموقفها مع  اللجنة الأولمبية العالمية.

وذكّرت اللجنة الأولمبية أيضا الوصاية، بالمادة 28 والتي تخولها كامل الصلاحيات بالنسبة لتنظيم أو المشاركة في المنافسات ذات الطابع الجهوي أو الإقليمي.

ويبدو أن بيان اللجنة الأولمبية هو توضيح صريح لرسم الخطوط الحمراء بينها وبين وزارة الشباب والرياضة، كما أنه رد واضح لحماية الرياضيين وأطقمهم الفنية قبل الشروع في التحضير لأولمبياد طوكيو والتي ستكون تحد جديد للرياضة الجزائرية في المحفل العالمي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"