الفيفا يتعهد بدعم مشاريع تطوير كرة القدم بالجزائر

وتثمن جهود الفاف

وكالات - تعهد بلحسان ملوش, ممثل الاتحادية الدولية لكرة القدم ( فيفا) -الذي قام مؤخرا بزيارة عمل للجزائر العاصمة- , أمام مسؤولي الاتحادية الجزائرية للعبة ( الفاف) بـ" دعم بعض من مشاريعها" في إطار تطوير الاختصاص بالجزائر".

وأوضحت الفاف في بيان لها نشرته اليوم الأحد في موقعها الرسمي على الانترنت : "في آخر زيارته يوم الجمعة الماضي 6 سبتمبر وقبل العودة إلى مقر إقامته، أعلن ملوش رغبة الاتحادية الدولية لكرة القدم لدعم نظيراتها الجزائرية, سيما فيما يتعلق بالخبرة في مجال كرة القدم النسوية، تكوين الإطارات ( كرة القدم القاعدية) وتكوينات متخصصة , مثل المحضرين البدنيين".

وأضاف  البيان أن "ملوش تابع عرضا مستفيضا لمختلف المشاريع الإستراتيجية في الهيئات التابعة للمديرية الفنية الوطنية، على غرار  مصلحة الفرق الوطنية, التكوين، التطوير وكرة القدم النسوية، كرة القدم داخل القاعة، كرة القدم الشاطئية".

وحسب نفس المصدر فان ممثل " الفيفا" ثمّن الجهود المبذولة  من طرف الفاف من اجل تطوير اللعبة في جانبها القاعدي، من خلال التعريف بمدارس كرة القدم ( ذكور وإناث)، نظام التحفيز الموضوع ( توفير المعدات البيداغوجية والخاصة بالتدريب)، تنظيم المهرجانات، مثل الذي أقيم شهر يوليو الماضي و عرف مشاركة حوالي 30 مدرسة، منهم  ستة خاصة بالإناث  بملعب زرالدة.

كما التقى ضيف الجزائر أيضا - حسب نفس المصدر- مع المدرب الوطني جمال بلماضي واعضاء الطاقم الفني خلال زيارته للمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) وأيضا مركز أكاديمية بارادو بتسالة المرجة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم