قايد صالح: الإحتكام إلى الصندوق هو الحل الأمثل والأصوب

خلال اليوم الثاني إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست

فاروق حركات- البلاد.نت- قال الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الخميس، أن الشعب الجزائري سيعرف يقينا كيف يحسم رهان هذا الاستحقاق الوطني الهام من خلال المشاركة المكثفة لكافة الشرائح الشعبية وأداء حقهم بل واجبهم الوطني".

وأضاف الفريق أحمد قايد صالح في كلمة ألقاها خلال زيارته إلى مدرسة أشبال الأمة بالناحية العسكرية السادسة بتمنراست" الشعب الجزائري المعتز بتاريخ الوطني العريق سيعرف كيف يفوت الفرصة على المتربصين والمشككين من بقايا العصابة، الذين نحذرهم من جديد من محاولة التشويش على الشعب".

وأكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أنه "على قناعة تامة بأن الشعب الجزائري الذي يقدس وطنه ويدرك حجم التحديات التي تواجه الجزائر ستكون له اليد الطولى والكلمة الأخيرة في حسم نتائج هذه التحديات صالح الجزائر".

وقال في السياق، "أود التأكيد على تمسك الجيش وحرصه الدائم على القيام بواجبه يحال الوطن والشعب وفقا للمهام المخولة له دستوريا".

وأشار الفريق قايد صالح إلى أن "أغلبية الشعب الجزائري تريد التخلص في أسرع وقت من هذا الوضع وتأمل في الإسراع في إجراء الانتخابات الرئاسية في آجالها المحددة".

وأفاد بأن "الشعب الجزائري المتسم بالوعي العميق لكل ما يحيط بوطنه والمتسم بالقدرة الشديدة على التحليل الصحيح لخلفيات الأحداث الدائرة يرى أن إجراء الانتخابات والاحتكام إلى الحل االأمثل والأجدى والأصوب للبلاد والعباد".

وأكد نائب وزير الدفاع الوطني على "إننا مرتاحون كل الارتياح إلى أن خصوصية ترجيح كفة الجزائر وطنا وشعبا هي الخصوصية الراجحة والفاصلة، سيثتب الشعب الجزائري ذلك بقوة خلال موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة".

الكلمة الكاملة:

"وفي هذا السياق، أود التأكيد على أن تمسك الجيش الوطني الشعبي وحرصه الدائم على القيام بواجبه الوطني حيال الوطن والشعب، وفقا للمهام المخولة له دستوريا، يملي عليه في هذه المرحلة الحاسمة اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بأمن المواطنين، وتوفير لهم كافة الضمانات التي تكفل لهم المشاركة القوية والفعالة في الانتخابات الرئاسية بكل حرية وشفافية. ذلك أن أغلـبـيـة الشعب الجزائري تريد التخلص في أسرع وقت ممكن من هذا الوضع الحالي، وتأمل في الإسراع لإجراء الانتخابات الرئاسية في آجالها المحددة.

فالشعب الجزائري المتسم بالوعي العميق لكل ما يحيط بوطنه، والمتسم بالقدرة الشديدة على التحليل الصائب لخلفيات الأحداث الدائرة وطنيا وإقليميا وحتى دوليا، هذا الشعب الذي التف برمته حول جيشه ووقف معه وقفة رجل واحد يرى أن إجراء الانتخابات والاحتكام إلى الصندوق هو الحل الأمثل والأجدى والأصوب للبلاد والعباد.
 

فانطلاقا من تطابق الأهداف الوطنية بين الشعب الجزائري وجيشه، وباعتبار أن الجيش الوطني الشعبي هو من صلب هذا الشعب وملتزم كل الالتزام بخدمته في كل الظروف والأحوال بل وملتزم أشد الالتزام بمرافقته أكثر في كافة المراحل الحاسمة والحساسة، فإننا واثقون بأن الشعب الجزائري الذي يقدس وطنه ويدرك حجم التحديات التي تواجه الجزائر، ستكون له اليد الطولى والكلمة الأخيرة في حسم نتائج هذه التحديات لصالح الجزائر.

والأكيد أن خصوصية الشعب الجزائري المتميزة والفريدة من نوعها، ستكون له الداعم النوعي في كسب كل الرهانات المعترضة، لأنه شعب أثبت عبر تاريخه الطويل أنه شعب التحديات لأنه بكل بساطة يرجح دوما إعمال العقل والتفكير الصائب والواقعي حيال القضايا المصيرية التي تعيشها بلاده.

وعليه فإننا مرتاحون كل الارتياح إلى أن خصوصية ترجيح كفة الجزائر وطنا وشعبا، هي الخصوصية الراجحة والفاصلة، وسيثبت الشعب الجزائري ذلك وبقوة خلال موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسيعرف يقينا كيف يحسم رهان هذا الاستحقاق الوطني الهام، من خلال المشاركة المكثفة لكافة الشرائح الشعبية وأداء حقهم بل واجبهم الوطني. فالشعب الجزائري المعتز بتاريخه الوطني العريق سيعرف كيف يفوت الفرصة على المتربصين والمشككين من بقايا العصابة الذين نحذرهم من جديد من محاولة التشويش على الشعب. هذا الشعب الأبي الذي ستكون له الفرصة مرة أخرى لتشكيل معالم مستقبل الجزائر الواعد".

أما نهار اليوم وبعد مراسم الاستقبال، ووفاء منه لتضحيات شهداء ومجاهدي الثورة التحريرية المباركة، وقف السيد الفريق وقفة ترحم على روح المجاهد المرحوم "هيباوي الوافي" الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأبرار.

 

بعدها وبمدرسة أشبال الأمة بتمنراست ألقى كلمة توجيهية تابعها جميع أشبال مدارس أشبال الأمة العشرة عبر تقنية التحاضر عن بعد، جدد فيها تهانيه للأشبال على النتائج المشجعة التي حققوها نهاية السنة الدراسية الفارطة، حاثا القائمين على هذا الحقل الدراسي والتكويني، بأن يسهموا كل في حدود صلاحياته، ونطاق مهامه، في بلوغ الأهداف المسطرة، خلال السنة الدراسية الجديدة 2019-2020:

 "ولا يفوتني في هذا المقام الطيب أن أتقدم لكم، ومن خلالكم إلى كافة الشبلات والأشبال، بتهاني الخالصة على إثر النتائج المشجعة التي حققتموها في نهاية السنة الدراسية الفارطة، وأخص بالذكر النتائج الباهرة التي حققها زملاؤكم في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، لدورة يونيو 2019، هذا الإنجاز المتميز الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات والنجاحات التي ما فـتـئ يحـقـقها الأشبال بكافة مستوياتهم وعلى كافة الأصعدة والمجالات، بفضل جهودهم ومواظبتهم في التحصيل العلمي العالي والسلوك المثالي الذي تحلوا به طيلة مشوارهم الدراسي، وهي نتائج مشرفة، جاءت لتؤكد مرة أخرى المستوى الراقي للتكوين الذي تضمنه مؤسسات التكوين في الجيش الوطني الشعبي، والتي تحققت بفضل الدعم والحرص الدائمين للقيادة العليا، التي وفرت جميع عوامل وشروط النجاح لهذه المشاتـل التعليمية، وبفضل كذلك تجند إطارات وأساتذة هذه المدارس، الذين أتقدم لهم بهذه المناسبة، بأسمى آيات الشكر والعرفان على ما بذلـوه من جهود مضنية، في سبيل الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي لأشبال الأمة إلى مداه المنشود.

 

كما أطلب من كافة المعنيين بهذا الحقل الدراسي والتكويني، الذي حقق حتى الآن نتائج معتبرة، بأن يسهموا كل في حدود صلاحياته، ونطاق مهامه، في بلوغ الأهداف المسطرة، لاسيما ونحن في بداية السنة الدراسية الجديدة 2019-2020، وأشد على أيدي الجميع طالبا منهم بأن يواصلوا على هذا الدرب العملي السليم، من أجل كسب رهان التعليم الناجع والتكوين النافع المشفوعين بالأخلاق السوية والانضباط الصارم بشكل يصبح مفخرة للجيش الوطني الشعبي وأسوة حسنة لكافة الشباب الجزائري".
 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان