العدالة تفتح ملف "عصابة" لوح بتلمسان!

12 متهما من بينهم رئيس المجلس الشعبي الولائي يمثلون اليوم أمام قاضي التحقيق

 

البلاد.نت-حكيمة ذهبي- يمثل اليوم، 12 متهما من بينهم رئيس المجلس الشعبي الولائي لتلمسان ونائب رئيس المجلس الشعبي البلدية لبلدية تلمسان، أمام قاضي التحقيق بمحكمة تلمسان، في فضيحة انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة.

وحسب معلومات "البلاد.نت"، فإن المعنيين متورطون في الفضيحة التي تحدث عنها وزير العدل، بلقاسم زغماتي، والمتعلقة باحتجاز قاضي داخل دورة المياه، خلال انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، التي جرت شهر ديسمبر من العام الماضي، وذلك بعد محاولات الاعتداء عليه وسرقة محضر الفرز الخاص بالعملية الانتخابية، التي انتهت بفوز "الأفلان" بمقعد الولاية، بعد تقدمه بالطعن ضد مرشح "الأرندي".

الفضيحة يتورط فيها أيضا عضو مجلس الأمة، سيد احمد أوراغي، الذي طلب وزير العدل رفع الحصانة البرلمانية عنه. وبعد أن رفض المعني التنازل عنها طواعية، قدمت اللجنة القانونية تقريرا مفصلا بخصوص وضعيته إلى مكتب مجلس الأمة، تحسبا لإحالته على الجلسة الخاصة بتصويت الأعضاء على قرار تجريده من الحصانة.

ومعلوم أن سيد احمد أوراغي تربطه علاقة قرابة مع وزير العدل السابق الطيب لوح، وقد لعب أدوارا مهمة في استعادة "الأفلان" مقعد ولاية تلمسان من الغريم التقليدي "الأرندي" في انتخابات "السينا" الأخيرة. ووفقا لمصادر من تلمسان، فإن التحقيق مع صهر الطيب لوح، يعتبر رأس خيط "العصابة" التي نسجها وزير العدل السابق، في مسقط رأسه. بالمقابل تتواتر معلومات بخصوص تمكنه من الفرار خارج أرض الوطن.

وتشهد ولاية تلمسان منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم، تعزيزات أمنية مشددة، حيث دخل المتهمون مقر المحكمة تحت حراسة أمنية مشددة لقوات العمليات الخاصة "GOSPE"، بالنظر إلى حساسية القضية.

وتعتبر ولاية تلمسان، معقل "عصابة" الطيب لوح، الوزير السابق للعدل الذي يوجد رهن الحبس المؤقت في قضايا متعددة تتعلق بالفساد، لاسيما توظيف النفوذ والتحكم في مجريات العدالة. وكلف الديوان المركزي لقمع الفساد بالتحقيق ابتدائيا في هذه القضايا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!