ثورة العطش تُطيح برئيس دائرة الأخضرية بالبويرة

فيما تمت إقالة مدير الوكالة الجزائرية للمياه

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - أنهت اليوم وزارة الداخلية، مهام رئيس دائرة الأخضرية بالبويرة وجاء قرار التوقيف باقتراح من والي البويرة، عقب أزمة العطش التي ضربت المنطقة في عز عيد الأضحى المبارك وبعد موجة الغضب التي تملكت المواطنين بعدة بلديات. وحسب المعلومات، فإن التوقيف جاء لعدم التحاق المعني بمنصبه، عقب احتجاجات سكان الأخضرية، أمس، ولم يستمع لانشغالتهم. 

  يجدر الذكر أن سكان الأخضرية أغلقوا الطريق السيار لانعدام الماء طيلة أيام العيد. للاشارة، فإن المعني يشغل منصب رئيس دائرة القادرية وعين قبل أيام على رأس دائرة الأخضرية بالنيابة. من جهة أخرى، أنهى والي البويرة، مهام رئيس وكالة الجزائرية للمياه بالأخضرية، لتقاعسه في عمله أيضا. يجدر الذكر أن عددا كبيرا من المواطنين قاموا اليوم  بمدينة الأخضرية (شمال غرب البويرة) بغلق جزء من الطريق السيار شرق -غرب، احتجاجا على نقص التزويد بمياه الشرب الذي يتواصل منذ عدة أشهر.

ووضع المحتجون ومعظمهم من الشباب الحجارة وجذوع الأشجار، لقطع الطريق، الأمر الذي تسبب في اختناق مروري كبير مما دفع بمصالح الدرك الوطني للتدخل وإعادة فتح الطريق السيار أمام مستعمليه الذين حوصروا في الطريق لمدة ساعتين.

وما زاد من معاناة السكان، جفاف الحنفيات عشية عيد الأضحى، حيث توجهوا إلى مقر الجزائرية للمياه، غير أن أي مسؤول لم يكلف نفسه الاستماع لانشغالاتهم، فقرروا قطع الطريق السيار لجلب أنظار السلطات المحلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا