جراد يترأس اجتماعا وزاريا مشتركا لدراسة كيفيات تعويض المتضررين من الحرائق

حسب بيان للوزارة الأولى

البلاد.نت - يترأس الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، في هذه الاثناء، اجتماع وزاري مشترك لدراسة كيفيات تعويض المتضررين من حرائق الغابات.بحسب بيان للوزارة الأولى.

و يحضر هذا الاجتماع وزراء كل من المالية و الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و الفلاحة و التنمية الريفية و السكن و العمران و المدينة الى جانب المدراء العامين للغابات و الحماية المدنية.

و قال السيد جراد في تصريح للصحافة قبيل انطلاق اشغال هذا الاجتماع أن "هذا الاجتماع سيخصص لبحث اخر تطورات الوضع المنجر عن حرائق الغابات التي مست السكان في بعض المناطق الريفية عبر الوطن و كذا بحث انعكاسات هذه الظاهرة على المحيط الريفي والساكنة ".

وأضاف السيد جراد "سنعكف أيضا خلال هذا الاجتماع على تقييم الخسائر المادية التي تسببت فيها هذه الحرائق (..) و الحمد لله لم تنجر عنها  أية خسائر بشرية ".

و تابع "سنتحدث ايضا بحضور وزراء كل القطاعات المعنية عن الوسائل المتاحة حاليا لتسخيرها لمواجهة هذه الحرائق", مؤكدا "توفر الوسائل للتقليل من حدة هذه الازمة الظرفية".

و قال الوزير الأول أن اجراءات هامة ستتمخض عن هذا الاجتماع سيما تلك المتعلقة بالتعويضات المادية و المالية الخاصة بالمتضررين من هذه الحرائق التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات