وزير العمل يوضح بخصوص إصلاحات منظومة التقاعد

بعد الاخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام

البلاد.نت- نفى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام، اليوم الخميس، الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام والمتعلقة بالإصلاحات التي سيتم إدخالها على منظومة التقاعد.

وقال هدام في منشور عبر الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك " يعلم الجميع، أن المنظومة الوطنية للتقاعد تعرف منذ سنوات صعوبات مالية كبيرة ( و لم نخف هذا الامر أبدا عن مواطيننا ) حيث أن استمرار صب معاشات التقاعد منذ 2017 بشكل عادي تم بفضل الدعم المالي للدولة الجزائرية".وأضاف "هذه الوضعية الصعبة، تستوجب بالتأكيد إصلاحات على المدى المتوسط والبعيد، لحماية التوازنات المالية لهذه المنظومة واستمرار أداءاتها لفائدة الأجيال القادمة".

وأشار تيجاني هدام إلى أنه "في وزارة العمل ، أطلقنا خلال هذه الأشهر الماضية مشاورات وورشات تفكير مع الخبراء ومختلف الشركاء ، والمتدخلين المعنيين بهذا الموضوع ، لأن هذا الموضوع يستلزم نقاش وطني لإيجاد الحلول المناسبة والممكنة".

وتابع " في إطار هذا المسعى، برمجنا جلسات وطنية حول الضمان الاجتماعي تحت إشراف الوزير الأول خلال شهر نوفمبر القادم، لتوسيع النقاش مع مختلف القطاعات والهيئات المعنية والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين وممثلي المجتمع المدني، بمرافقة ومشاركة خبراء من داخل وخارج الوطن.

كما أكد الوزير بأن هذه المشاورات هي مجرد مقترحات ستقدم للحكومة وللسلطات العليا، ثم تعرض بطبيعة الحال على نقاش عام، من أجل تحقيق إجماع وطني حول الحلول الممكنة، مضيفا "وهذه الإصلاحات لن تكون على المدى القريب لكن ستكون في السنوات القادمة".

وشدد وزير العمل  إن الدولة ملتزمة بشكل تام وكامل بضمان معاشات التقاعد، وبضمان استمرار منظومة الضمان الاجتماعي بصفة عامة، مهما كانت الظروف. وهذا التزام سياسي نابع من المبادئ الاجتماعية للدولة الجزائرية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية