أزيد من 900 مخالفة للحجر الصحي يومي عيد الفطر

بأربع ولايات في الغرب الجزائري...

سجلت بولايات وهران وعين تموشنت ومستغانم وسيدي بلعباس خلال يومي عيد الفطر المبارك أزيد من 900 مخالفة لتدابير الحجر الصحي المتخذة في إطار الوقاية من جائحة فيروس كورونا حسبما علم يوم الثلاثاء لدى المصالح المعنية.

وفي هذا الإطار أحصت مصالح الأمن الولائي لوهران 425 مخالفة لهذه التدابير الاحترازية حيث تم تحرير محاضر للمخالفين ترسل إلى العدالة.

كما تم خلال نفس الفترة تحويل 71 مركبة و29 دراجة نارية إلى المحشر وفقا للقرار الخاص بتعليق حركة المركبات والدراجات النارية يومي عيد الفطر .

وكشفت مصالح الأمن الوطني يوم الثلاثاء أنه تم, خلال يومي عيد الفطر, وضع 5.319 شخص محل إجراء قضائي ووضع 1.647 مركبة و602 دراجة نارية في المحشر بسبب مخالفات تتعلق بأحكام اللوائح التنظيمية المرتبطة بالوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد, أكد رئيس خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني, العميد الأول للشرطة لعروم أعمر, أن مصالح الشرطة سجلت, خلال نفس الفترة, 79 مخالفة منها 52 متعلقة بالتجمع لأكثر من شخصين و27 مرتبطة بعدم احترام مسافة الأمان الصحية.

وأوضح أن هذه المناسبة عرفت "عدة مبادرات تضامنية إنسانية رافقتها حملات توعوية حول ضرورة احترام تدابير الحجر الصحي, حيث قامت مختلف مصالح الشرطة بتوزيع 50.000 كمامة على المواطنين عبر العديد من ولايات الوطن مع برمجة زيارات لبعض المرضى بالمستشفيات ودور العجزة, بالإضافة إلى تنظيم العديد من الحملات التوعوية لفائدة مستعملي الطريق العام طيلة فترات ما قبل الحجر الصحي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر