Scroll To Top

أساتذة الابتدائي يتمسكون بالإضراب... ويشلون المدارس من جديد

أكدوا أنهم مستمرون إلى غاية تجسيد مطالبهم على أرض الواقع

المشاهدات : 4524
0
آخر تحديث : 12:27 | 2019-11-04

راضية بوبعجة – البلاد نت- جدد اليوم الاثنين وللمرة الخامسة، أساتذة التعليم الابتدائي إضرابهم، حيث شلوا المدارس الابتدائية على مستوى العديد من الولايات، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم، ومعبرين عن رفضهم للحالة التي آلت إليها وضعية أساتذة هذا الطور .

هذا واستأنف المعلمون صباح اليوم إضرابهم الدوري والمقرر كل يوم اثنين، للأسبوع الخامس على التوالي، محتجين على تماطل الوزارة الوصية في تلبية مطالبهم، حيث خرج هؤلاء في وقفات احتجاجية أمام مقرات مديريات التربية، بالاضافة إلى تجمع عدد من الأساتذة أمام مقر وزارة التربية الوطنية، رافعين جملة من المطالب والشعارات مؤكدين تمسكهم بالإضراب إلى غاية تلبية مطالبهم الشرعية، وتقديم ضمانات ملموسة على أرض الواقع.

ومن أهم ما طالب به المعلمون، التطبيق الفوري لقرار إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية واسترجاع الحق في التقاعد النسبيى دون شرط السن، مشددين على أهمية إلغاء إجبارية كتابة المذكرات باليد، وتوفير مذكرات صادرة عن المفتشية العامة ، وتخفيض الحجم الساعي بما يوافق المهام الموكلة لهم.

كما طالب الأساتذة بإعفائهم من مرافقة التلاميذ في الساحات وأثناء تناول وجبات الغداء، بالإضافة إلى جملة من المطالب الاجتماعية كالزيادة في الراتب وتوفير السكن الاجتماعي.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد