Scroll To Top

أساتذة الابتدائي يهددون بمقاطعة الامتحانات

وقفات احتجاجية عبر المدارس هذا الأربعاء

المشاهدات : 1095
0
آخر تحديث : 20:59 | 2020-02-18
الكاتب : ليلى.ك

أرشيف

 

التنسيقية تستنكر التعنيف الذي طال الأساتذة بساحة الشهداء

 

البلاد  -ليلى.ك - تتجه التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي ـ قيد التأسيس ـ إلى  تصعيد لهجتها الاحتجاجية حيث هددت بمقاطعة امتحانات الفصل الثاني واحتمال الدخول في إضراب مفتوح شهر مارس المقبل، ودعت أساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة وكافة موظفي القطاع إلى تنظيم وقفات احتجاجية لمدة عشر دقائق داخل المدارس اليوم الأربعاء احتجاجا على الاعتداءات والإهانات التي طالتهم خلال تجمعهم بساحة الشهداء.

استنكرت تنسيقية أساتذة الابتدائي قيد التأسيس، الاعتداءت والإهانات التي طالت الأساتذة خلال محاولتهم تنظيم مسيرة من ساحة الشهداء نحو رئاسة الحكومة حيث تم تعنيفهم من طرف قوات الأمن مما تسبب في تسجيل بعض الإصابات في أوساط الأساتذة.

وردا على هذه الاعتداءات دعت التنسقية في بيان لها الأساتذة الى تنظيم وقفات احتجاجية داخل المدارس عبر كامل التراب الوطني لمدة عشر دقائق قبل الدخول الى الأقسام، كما دعت الأساتذة الى فتح نقاش بينهم عبر كل المدارس لدراسة الآليات المناسبة للرد على هذه التجاوزات الخطيرة خلال الايام القليلة المقبلة.

ورجحت التنسقية تبني خيار التصعيد نظرا لحالة الاستياء الشديدة لدى الاساتذة خاصة بعد ما تعرضوا له بساحة الشهداء أمس من إهانات وتعنيف وتوقيفات واعتداءات تمس كرامة الأستاذ وتدوس على حق التظاهر السلمي المكفول دستوريا.

ورجح ممثلو التنسيقية اللجوء الى خيار مقاطعة امتحانات الفصل الثاني ومواصلة إضرابهم المتجدد كل أسبوع. وهددت التنسيقية باللجوء إلى مقاطعة حراسة امتحانات شهادة التعليم المتوسط والثانوي والالتزام فقط بحراسة امتحان شهادة الابتدائي في حال لم تتحرك الوزارة الوصية لاحتواء الوضع والتكفل بالمطالب المرفوعة إليها، حسبما جاء في تصريح للمكلف بالإعلام موسى سليماني الذي أكد أن كل الطرق استنفدت ولم يبق أمام الأساتذة سوى مقاطعة حراسة امتحانات الشهادة الخاصة بامتحاني شهادة التعليم المتوسط والثانوي والالتزام فقط بحراسة امتحان شهادة الابتدائي.

كما أوضح المتحدث أن مصالح الوزير واجعوط لم ترد إلى حد اليوم على الطلب الذي تقدمت به التنسيقية والمتعلق بعقد لقاء مع الوزير لطرح مشكل أساتذة الابتدائي وتقديم المطالب الخاصة بهم، مؤكدا أن الوصاية تتقاعس عن تلبية مطالبهم. وجدد سليماني رفض التنسيقية تبني النقابات المعتمدة لقضيتهم مخافة استغلالها لفائدة مصالحهم الشخصية، دون مراعاة ما يمر به أساتذة التعليم الابتدائي.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد