أساتذة الجامعات يطالبون برفع أجورهم

تشكيل لجنة خبراء لبلورة مقترحاتهم وعرضها على الوزارة الوصية

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلنت الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، عن تشكيل لجنة خبراء لتقديم مقترحات تتعلق برفع الأجور للوزارة الوصية.

وحسب بيان للاتحادية، تحوز "البلاد.نت" على نسخة منه، فإن مسألة الأجور تعتبر ضرورة، وذلك من خلال تأسيس آليات جديدة ومناسبة على غرار تخفيض الضريبة على الدخل.  مبرزة أنها تحرص بشكل فائق، على المتابعة المستمرة والمتواصلة لهذا الملف إلى غاية تسويته ولفائدة الأستاذ، بما يساهم في تحسين مردوديته ورفع قدرته الشرائية وترقية مستواه المعيشي.

كما طالبت الاتحادية بضرورة توفير حصص سكنية معتبرة لفائدة الأساتذة، والحرص على تمكينهم الاستفادة من مختلف الصيغ السكنية مقابل الطلب المتزايد.

ودعا أساتذة الجامعات إلى وجوب التعامل معهم ومع ممثليها كشركاء حقيقيين وفاعلين بالمشورة والحوار، باعتبارهم طرفا أساسيا في معادلة العمل سواء ما تعلق بالحكامة أو المساهمة في بلورة مشروع المؤسسة. 

كما طالبت برفع الميزانية المخصصة للتربصات سواء خارج أو داخل الوطن وتمكين أكبر عدد ممكن من الأساتذة والطلبة للاستفادة منها؛ نظرا لأهميتها في التكوين وتطوير وترقية البحث العلمي.

 ونبهت إلى ضرورة إعادة النظر في شروط ومعايير الاستفادة من التربصات واستغلالها أحسن استغلال. ومن أجل ذلك، تعمل الاتحادية، بمساهمة فريق من الأساتذة أعضاء الاتحادية، لتحضير ملف في هذا شأن ورفعه إلى الوصاية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟