أكثـر من 900 مخالفة للحجر الصحي في 4 ولايات غرب البلاد

خلال يومي عيد الفطر المبارك

وهران
وهران

البلاد - عبد الله بن - سجلت بولايات وهران وعين تموشنت ومستغانم وسيدي بلعباس خلال يومي عيد الفطر المبارك أزيد من 900 مخالفة لتدابير الحجر الصحي المتخذة في إطار الوقاية من جائحة فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار أحصت مصالح الأمن الولائي لوهران 425 مخالفة لهذه التدابير الاحترازية حيث تم تحرير محاضر للمخالفين ترسل إلى العدالة.

كما تم خلال نفس الفترة تحويل 71 مركبة و29 دراجة نارية إلى المحشر وفقا للقرار الخاص بتعليق حركة المركبات والدراجات النارية يومي عيد الفطر.

وبولاية عين تموشت سجلت مصالح الشرطة 301 مخالفة لتدابير الحجر الصحي الجزئي وفق خلية الاتصال والعلاقات العامة للأمن الولائي.

وسمح التشكيل الأمني الذي تم وضعه بمناسبة عيد الفطر المبارك عبر إقليم الاختصاص بتحرير 143 مخالفة ضد مواطنين لم يحترموا هذه التدابير مع تسجيل 124 مخالفة للسائقين حيث حولت مركباتهم إلى المحشر إضافة إلى 34 دراجة نارية.

كما تضمن المخطط الأمني تنظيم حملات تحسيسية وتوزيع حصة من الأقنعة الواقية على المواطنين ضمن سياق الجهود الهادفة إلى الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

وسجلت مصالح الدرك الوطني بمستغانم أزيد من 100 مخالفة لتدابير الوقاية من وباء فيروس كورونا (كوفيد 19) خلال نفس الفترة حسبما أبرزته خلية الاتصال والعلاقات العامة للمجموعة الإقليمية بذات السلك الأمني.

وأوضح المصدر أن وحدات الدرك الوطني أوقفت يومي الأحد والاثنين 33 مركبة مخالفة لقرار منع حركة السير وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية الردعية المقررة بحق المخالفين وتحويل المركبات المعنية إلى المحاشر البلدية.

وقامت الوحدات أيضا باتخاذ الإجراءات القانونية بحق 71 شخصا مخالفا لتدبير الحجر الصحي المنزلي.

وفيما يخص ولاية سيدي بلعباس فقد سجلت مصالح الأمن الولائي 70 مخالفة مع وضع 23 مركبة ودراجتين ناريتين في المحاشر البلدية وفق ذات المصالح.

من جهتها أشارت مصالح الدرك الوطني لذات الولاية الى تسجيل 45 مخالفة لأشخاص لم يلتزموا بإجراءات الحجر الصحي فضلا عن وضع 8 مركبات بالمحاشر حسب ما أوضحته ذات المصالح التي أبرزت أنه تم خلال شهر رمضان، تسجيل 540 مخالفا للتدابير الخاصة بمواجهة وباء كورونا ووضع 76 مركبة بالمحشر.

للإشارة أطلقت مصالح كل من الأمن والدرك الوطنيين حملة تحسيسية يومي عيد الفطر تحت شعار "عيد دون عدوى" حيث تم توزيع أقنعة واقية لفائدة المواطنين عبر الأماكن العمومية، والأحياء الشعبية والمحلات التجارية مع دعوتهم إلى المزيد من الحرص على الالتزام بالحجر والتباعد الصحيين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية على غرار الأقنعة الواقية وتفادي الزيارات العائلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار