Scroll To Top

إحباط محاولة “حرڤة” لـ 14 شابا بينهم امرأة

ينحدرون من ثلاث ولايات غربية

المشاهدات : 1736
0
آخر تحديث : 22:15 | 2019-03-24
الكاتب : خ.رياض

الحراقة

البلاد - خ.رياض - تم في حدود الساعة الرابعة و25 دقيقة، فجر أمس الأحد، إحباط محاولة هجرة غير شرعية عن طريق البحر لمجموعة مشكلة من 14 شابا، بينهم إمرإة تبلغ 33 عاما على بعد 10 أميال بحرية شمال ساحل رأس فالكون الواقع بدائرة عين الترك.

وعثر على المجموعة التي ينحدر أفرادها من ثلاث ولايات غربية يتعلق الامر بوهران، الشلف وغليزان على متن قارب صيد طوله 4 أمتار في حالة صحية جيدة من قبل دورية الوحدة البحرية العائمة رقم 350، التي كانت في مهمة تأمين الشريط الساحلي، في ظل التصاعد المطرد لظاهرة الهجرة غير النظامية في سواحل الجهة الغربية منذ بدء الحراك الشعبي في ربوع الوطن بشكل عام.

وحسب مصادر ”البلاد”، فإن الدورية البحرية الأمنية، اعترضت الرحلة السرية لهؤلاء الشبان بينهم امرأة مطلقة تقيم بحي ”ميرامار” في مدينة وهران ووجدت صعوبة في إقناعهم بالمثول لأوامرها، وعلم أن الحراڤة كانوا في رحلة إبحار سري نحو ساحل ”قادس” جنوب إقليم الاندلس في إسبانيا بعدما دفعوا عمولات لا تقل عن 8 ملايين سنتيم لمنظم رحلات ”الموت” يقيم في الجهة الغربية لولاية وهران. «الحراڤة” جرى تحويلهم إلى المحطة البحرية لميناء وهران قبل الساعة العاشرة صباحا وتم تقديم إسعافات أولية وإجراء فحص طبي لهم قبل تسليمهم لمصالح الدرك لدائرة عين الترك.

ومكنت هذه العملية من استعادة قارب الصيد وعلى متنها 6 عبوات بسعة 90 لترا من البنزين ومختلف معدات الهجرة غير الشرعية. كما تم فتح تحقيق لتحديد هوية مدبر الرحلة الذي يعتقد أنه كان خلف رحلات عديدة في الفترة الاخيرة استغلالا لإحداث الحراك في ربوع الوطن. مع العلم أنه تم إحباط 7 رحلات إبحار سري في ظرف يقل عن شهر، تم إيقاف خلالها 82 شابا بينهم 6 نساء و4 قصر و8 رعايا أفارقة، حسب حصيلة المركز الجهوي لعمليات الحراسة والانقاذ للواجهة البحرية الغربية بوهران.
 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد