إصلاحات "مرتقبة" لقطاع الخدمات الجامعية

ستشمل المنحة والنقل والإيواء والإطعام

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن -  أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان اليوم الإثنين ، على تنصيب "لجنة التفكير حول إصلاح منظومة الخدمات الجامعية" لصياغة إصلاحات في القطاع، ستشمل إعادة النظر في المنحة الجامعية التي تقدّم للطلبة إلى جانب تحسين خدمات الإيواء والنقل والإطعام.

وحسب ماجاء في بيان للوزارة ، فإن اللجنة التي أنشأها الوزير ستتكون من 16 عضوا ، إلى جانب رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومديرون مركزيون بالوزارة، وعدد من مديري الخدمات الجامعية، وخبراء من مركز البحث في الاقتصاد المطبق من أجل التنمية ومن تخصصات أخرى.

الوزير بن زيان أكد في خلال الاجتماع "أهمية إصلاح الخدمات الجامعية من كل الجوانب والنواحي"، بما في ذلك ما يتعلق بالإيواء والنقل والإطعام والمنحة، وهذا بناء على تعليمات رئيس الجمهورية  بمجلس الوزراء يوم 09 أوت الماضي.

كا قدّم الوزير توجيهات للجنة بضرورة الاعتماد على الخبرات والتجارب المتعلقة بمنظومة الخدمات، وعلى الدراسات التي أجريت من قبل خبراء مختصين في الاقتصاد وعلم الاجتماع ، والأطروحات العلمية والأكاديمية التي أنجزت بخصوص الخدمات المقدمة للطلبة وكذلك على الاستطلاعات الميدانية وسبر الآراء.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة