إضراب يومي 25 و26 أفريل بقطاع التربية

دعت إليه نقابة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين

 البلاد نت - ك ل - أعلنت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين عن تنظيم إضراب وطني يومي 25 و26 أفريل الجاري، وذلك عقب الجمعية الاستثنائية التي تم تنظيمها بتاريخ 11 من هذا الشهر بالمقر الجهوي لولايات الغرب.

وتم الاتفاق على ضوء هذا الإجتماع، اتخاذ خيار الإضراب على مدار يومين السالفين الذكر، على أن يتبعه وقفة احتجاجية في الـ 26 من الشهر الحالي أمام مقرات مديريات التربية عبر ولايات الوطن، باعتباره السبيل الوحيد لتلبية المطالب المرفوعة، خاصة بعد استنفاذ كل الطرق القانونية المشروعة لتلبية المطالب المرفوعة.

وأوضح التنظيم أن قرار جاء بعد استنفاذ كل الطرق القانونية المشروعة لتلبية المطالب المرفوعة وعلى رأسها قضية المخلفات المالية الخاصة بفئة المخبريين الذين تم إدماجهم وقضية المنشور الوزاري الخاص بطريقة انتخاب اللجان الولائية والوطنية للخدمات الاجتماعية لقطاع التربية.

وكذا قضية النظام التعاقدي الذي لا يعكس أبدا المنافسة العادلة والشريفة في التوظيف، كما جدّد التنظيم تمسكه بالاحتجاج لضمان حقوق فئتي الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وفق الاقتراحات المقدمة للوصاية المركزية في كل اللقاءات الثنائية وكذلك اللجان التقنية التي لم ترى النور والضغوطات الرهيبة على العمال البسطاء من لا شيء.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  10. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم