Scroll To Top

إنقاذ 4 صيادين من موت محقق في سواحل مستغانم

خرجوا من ميناء المرسى بالشلف في رحلة صيد عادية

المشاهدات : 112
0
آخر تحديث : 21:40 | 2018-04-16
الكاتب : رياض. خ

أرشيف

 

أنقذت قوات خفر السواحل بوهران أربعة صيادين، مساء أمس الأول، قبالة شاطئ ”خضرة” التابع للشريط الساحلي لولاية مستغانم وكان البحارة خرجوا من ميناء المرسى غرب سواحل الشلف يوم 13 أفريل في رحلة صيد عادية رغم التحذيرات المتعلقة بسوء الأحوال الجوية الاستثنائية.

وحسب مصدر أمني، فإن عملية الإنقاذ من موت محقق للصيادين الهواة، جاءت على إثر إشعار تلقاه عناصر حرس السواحل من قبل المركز الجهوي لعمليات الحراسة والإنقاذ للواجهة البحرية الغربية، يفيد بانقلاب قارب صيد في عرض البحر ووجود طاقمه في حال خطر، بسبب الأمواج المضطربة التي تسود سواحل الوطن هذه الأيام، وفور ورود هذا البلاغ، تم اتخاذ إجراء هام للبحث والرصد على مستوى النقاط الساحلية الحدودية بين وهران ومستغانم، وبعد مرور أكثر من 5 ساعات من البحث في ظروف مناخية جد صعبة مصحوبة برياح قوية وأمواج عاتية، جرى العثور على البحارة عالقين في صخور بجزيرة ”خضراء”، إذ تمت عملية الإنقاذ في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا من يوم أمس الأول وذلك على بعد 14 ميلا بحريا شمال الشاطئ ذاته.

ومكنت عملية إغاثة الصيادين الأربعة من اقتيادهم بأمان إلى ميناء أرزيو، ليتم تقديم الإسعافات الأولية لهم . مع العلم أن فرق الإنقاذ البحري عن الواجهة البحرية الغربية، تنتظر تحسن أحوال البحر، لاستئناف رحلات البحث مجددا عن عدد لا يقل عن 6 مهاجرين غير شرعيين، لقوا مصرعهم في عرض سواحل مستغانم ووهران في الأسابيع الماضية، إذ تم انتشال جثث 14 حراڤا لحد الآن. فيما أورد مصدر حقوقي عن الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان، رقما مرعبا يفيد باختفاء ما يقرب من 20 شابا انطلقوا من شواطئ بن عبد المالك رمضان وخضراء وعشعاشة في رحلات سرية صوب سواحل اسبانيا، دون أن يتم تحديد مصائرهم لحد الساعة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد