استرجاع أكثـر من 500 مليون سنتيم بعد إحباط عملية سطوعلى مكتب بريد بتيزي وزو

إلقاء القبض على الشخصين المتورطين في الجريمة

بريد الجزائر
بريد الجزائر

البلاد -عبدالله بن -تمكنت عناصر الدرك الوطني بمنطقة تيڤزيرت بولاية تيزي وزومن استرجاع مبلغ يفوق 500 مليون سنتيم تم السطوعليه باستعمال سلاح ناري في مكتب بريد بلدية بوجيمة وإلقاء القبض على الشخصين المتورطين في هذه الجريمة.

وأوضح المصدر أنه "على إثر تلقي مكالمة هاتفية من أحد المواطنين عن طريق الرقم الأخضر للدرك الوطني 10.55 يوم الأحد الماضي مفادها تعرض مركز بريد بلدية بوجيمة (ولاية تيزي وزو) لعملية سطومن طرف شخصين مسلحين، تم على الفور تفعيل مخطط التدخل للوحدات التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتيڤزيرت، حيث تمكن أفرادها، وبتعاون المواطنين ولجان القرى بنفس البلدية، من إحباط عملية السطووإلقاء القبض على الشخصين المتورطين في الجريمة في وقت قصير واسترجاع المبلغ المسروق الذي يفوق 500 مليون سنتيم، إضافة الى السلاح الناري والسيارة التي أظهر التحقيق أنها سرقت صباح اليوم نفسه من صاحبها تحت طائلة التهديد لتستخدم في عملية السطوعلى مركز البريد.

تعود وقائع القضية ـ يضيف ذات المصدر ـ إلى اليوم نفسه في حدود الساعة 8.30 صباحا، حيث "أجهز شخصان على مركز البريد المذكور وكان أحدهما يرتدي لباساً نسائيا ويضع كمامة على وجهه، وقاما بالاستيلاء على المبلغ الموجود بالخزنة وتهديد القابض والعاملين بالمركز. وأمام بداية توافد المواطنين وبغرض الخروج من هذه الورطة، أطلق أحد منفذي العملية طلقات نارية في السماء لتفريق الجموع ومن ثم ركبا على متن سيارة ولاذا بالفرار".

غير ان التدخل السريع لأفراد الدرك الوطني أسفر عن توقيف أحدهما واسترجاع الحقيبة التي تحوي على المبلغ المالي المسروق، والسلاح الناري والمركبة المستخدمين في عملية السطو، في حين أن شريكه الذي تم تحديد هويته لاذ بالفرار وسط الأحراش، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه هوالآخر في وقت لاحق".

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية، سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة بتهم "تكوين جماعة أشرار لغرض الإعداد لجناية والسرقة مع حمل سلاح ظاهر وحيازة أسلحة وذخيرة من الصنف الخامس بدون رخصة".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية