افتتاح المعرض المغاربي الأول لتكنولوجيا النقال

بهدف تبادل الخبرات.

انطلقت يوم أمس الأربعاء فعاليات المعرض المغاربي الأول للاتصالات وتكنولوجيات الهاتف النقال "مغرب ايكسبو"، بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالعاصمة.

ويعد هذا الصالون الدولي فضاء رقميا مفتوحا لتبادل الخبرات والاستفادة من مختلف التجارب الحديثة التي تعرفها ثورة "الهاتف الذكي" عبر العالم، بمشاركة أكثر من 50 عارضا ومتعاملا في مجال التكنولوجيات الحديثة والرقمنة، إلى جانب مهنيين يمثلون دولا عربية وأوروبية منها تونس والمغرب وإسبانيا وفرنسا والصين.

وسيدوم هذا الحدث لمدة 3 أيام كاملة، حيث سيتيح الفرصة للشباب المبدع الولوج لعالم التكنولوجيا والرقمنة والمساهمة أكثر في تطوير مختلف البرامج والمخططات المسطرة في هذا الإطار، خاصة فيما يتعلّق بترقية التوجه نحو الأسواق الرقمية والتجارة الالكترونية، تزامنا مع مصادقة البرلمان الجزائري على بعض القوانين والنصوص التنظيمية، ذات الصلة، كقانون تنظيم التجارة الالكترونية وتشجيع تعميم بطاقات الدفع الإلكتروني، نقلا عن ممثل الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية ياسين حيدوش.

و يعد المعرض الأول من نوعه الذي يسلط الضوء على تقنيات الهاتف النقال بالجزائر، حيث سيشهد تنظيم عدة ورشات وندوات لتوضيح المفاهيم الحديثة مع تخصيص فضاءات للمؤسسات الناشئة (أكثر من 20 مؤسسة)وإعطاءها فرصة للتواصل مع المؤسسات الكبرى الناشطة في الميدان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر