مسدور يبدي نيته في الترشح للإنتخابات الرئاسية

مسدور يشغل منصب أستاذ الاقتصاد بجامعة البليدة

فارس مسدور, أستاذ جامعي في الاقتصاد
فارس مسدور, أستاذ جامعي في الاقتصاد

البلاد.نت  -يوسف مريبعي-    أبدى الأستاذ الجامعي والمختص في علم الاقتصاد، فارس مسدور، نيته في الترشح للإنتخابات الرئاسية المزمع إجراءها يوم 12 ديسمبر القادم.

وقال مسدور خلال نزوله ضيفا على جريدة "الحوار"، أنه يريد أن يطبق برنامجا جديدا يليق بحجم البلد كقارة وسيعتمد في ذلك على المساندة الكبيرة التي يلقاها يوميا من طرف الشباب الجزائري.

كما أكد فارس مسدور أنه يريد أن ينتهج برنامجا اقتصاديا يفتح فيه المجال أمام الشباب الجزائري للإبداع وإثبات ذاته. 

كما أضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة البليدة أنه يعول في برنامجه الانتخابي على إحياء الديبلوماسية الاقتصادية من أجل جلب الاستثمارات الخارجية إلى الجزائر واستقطاب الكفاءات الجزائرية التي تعمل بالخارج من أجل تقديم الإضافة اللازمة للاقتصاد الوطني. 

من جهته وعد فارس مسدور الجزائريين في حالة نجاحه في الفوز بمنصب الرئيس أنه سيعيد مراجعة كل الاتفاقيات الدولية التي وقعتها الجزائر والتي لا تخدم البلاد ومصالح الشعب حتى ولو كانت موقعة مع فرنسا. 

هذا وقال فارس مسدور أنه سيعمل على إعادة كل الأموال التي نُهبت من البلاد خلال السنوات الماضية ولن يتنازل على دينار واحد من أموال الشعب الجزائري.

أما بخصوص قطاع التربية والتعليم فأوضح مسدور أنه سيعيد النظر في البرنامج التعليمي لكل الأطوار من أجل بناء منظومة تربوية وتعليمية قوية ومتكاملة. 

من جهة أخرى عرج فارس مسدور على برنامجه الاقتصادي والتجاري حيث أوضح أنه يعول على إقامة مناطق اقتصادية حرة عبر الوطن من أجل تبادل السلع محليا و على المستوى الدولي وستفتح هذه المناطق أمام المصدرين الجزائريين والأجانب، كما أضاف مسدور أنه سيعمل على فتح التمويلات البنكية الغير ربوية من أجل فتح المجال أمام الشباب والمستثمرين الاقتصاديين. 

أما بخصوص النظام الاجتماعي فوعد مسدور بإرجاع الفعالية لقطاع المجتمع المدني من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية للجزائر من خلال الاستثمار في القوة التطوعية التي ستمكن من بناء العديد من المستشفيات والمؤسسات الجمعوية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!