الإطاحة بشبكة إجرامية تحترف سرقة المحلات التجارية بالمدية

تتكون من 03 أفراد مسبوقين قضائيا

تمكنت قوات الشرطة للآمن الحضري الأول بالمدية، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تتكون من (03) أفراد مسبوقين قضائيا، تتراوح أعمارهم بين (23 و28 سنة) ينحدرون من إحدى مدن العاصمة، يحترفون النصب وسرقة المحلات التجارية في المدن البعيدة عن مقر سكناهم.

تعود وقائع القضية إلى نهاية الأسبوع الماضي عند تلقي قاعة مصالح الأمن في حدود الساعة (17:45)مساءا، مكالمة هاتفية من طرف أحد المواطنين، تفيد بتعرضه للنصب والسرقة من طرف مجهولين طالت مبلغ مالي يقدر بـ 50.000.00 دج (50 مليون سنتيم)، كانت مخبأة بدرج المصرف(La Caisse)، بمحله التجاري الخاص ببيع الأجهزة الكهرومنزلية وسط مدينة المدية.

وحسب مراسل -البلاد نت- فقد تمت عملية السرقة بعد توقفت سيارة سياحية بداخلها (03) أشخاص ينحدرون من مدينة الحراش، أمام المحل التجاري، حيث نزل أحد المشتبه فيهم من أجل الاستفسار من صاحب المحل التجاري عن مكان تواجد مكتب أحد الموثقين بذات الشارع، طالبا منه مرافقته ليدله على الطريق المؤدية للمكتب، حيث اغتنم أحد شركائه الذي كان على متن السيارة الفرصة ليتسلل إلى داخل المحل ويقوم بسرقة المبلغ المالي، ليلوذا بعدها بالفرار.

فطنة الضحية مكنته من أخذ رقم تسجيل السيارة، وتقديمه لمصالح الأمن، التي باشرت الأبحاث عبر كافة الحواجز الأمنية التابعة لأمن الولاية، حيث أسفرت على توقيفها والقبض على اثنين من أفراد الشبكة على مستوى الحاجز الأمني التابع للدرك الوطني بالحمدانية ، فيما يبقى واحد منهم معروف الهوية في حالة فرار.  

وحسب المصدر ذاته فقد تم تسليم المشتبه فيهما إلى مصالح الشرطة لمواصلة التحقيق أين تم استرجاع نصف المبلغ المالي المسروق، وحجز المركبة التي كانت تقلهم إلى غاية الانتهاء من التحقيق.

بعد انتهاء التحقيق تم إنجاز ملف قضائي وتقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية، الذي أمر بإيداعهما الحبس المؤقت على خلفية قضية تكوين جمعية أشرار، السرقة بالتعدد واستعمال مركبة

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!