الإطاحة بشبكة تهريب الحراڤة إلى سواحل إسبانيا

إجهاض مخطط نقل عشرات الشبان على متن قوارب سريعة

الحراقة
الحراقة

البلاد - ر.خ - أحالت عناصر أمن دائرة عين تادلس بولاية مستغانم أمام نيابة محكمة ذات المدينة، 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و39 عاما، عن قضية تكوين جماعة أشرار لغرض تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية ضمن جماعة إجرامية منظمة مقابل أموال معتبرة تزيد على 50 مليون سنتيم على متن قوارب سريعة "فانتوم" انطلاقا من شواطئ شرق مستغانم.

القضية تمت بعد استغلال معلومات مفادها وجود أشخاص بصدد تنظيم وتحضير الهجرة غير النظامية عبر نقاط ويليس، كلوفيس، عشعاشة وأولاد بوغالم شرق الولاية.

وبينت التحريات أن الشبكة التي جنت ثروة من هذا النشاط الإجرامي، يقودها المدعو "بحار" يقيم ببن عبد المالك رمضان، له شركاء في ولايات الشلف، عين الدفلى، غليزان ومستغاتم وفي ولايتي الجلفة وبرج بوعريريج .

وكشفت التحريات عن أن الشبكة كانت تستخدم قارب سريع قوته 250 حصانا ما قيمته 800 مليون سنتيم، لتهريب الشبان الحالمين لبلوغ السواحل الإسبانية لاسيما جزيرة لالينيا خليج الجزيرة الخضراء، بمقاطعة قادش التابعة لإقليم الأندلس الوجهة المفضلة لقوارب الموت انطلاقا من سواحل شمال إفريقيا.

وأكد المصدر أن الشبكة المفككة تعد امتدادا لنظيرتها في عين مران شمال غرب الشلف المكونة من 6 أشخاص محل إيقاف، بالإضافة إلى الشاب المدعو "شاف" البالغ 26 عاما الموقوف منذ أربعة أيام من قبل عناصر الأمن بمستغانم، الذي  كان يعرض منشورات بغرض الدعاية لترشيح الأشخاص للهجرة غير الشرعية.

واتضح أن هذه الشبكات كانت تجند أشخاصا في غزة ولايات مقابل نسب معتبرة من الأموال نظير استقطاب عدد هام من الحالمين لركوب أمواج البحر نحو سواحل إسبانيا.

الموقوفون الخمسة تمت إحالتهم إلى قاضي التحقيق لدى محكمة عين تادلس بولاية مستغانم، الذي خص ثلاثة منهم بالحبس المؤقت، فيما استفاد اثنان من الإفراج المؤقت على ذمة التحقيق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية