الابراهيمي مرجح لحضور اجتماع مصيري لندوة المعارضة بعد غد

المعارضة تُقصي دعاة المجلس التأسيسي وأحزاب الموالاة من ندوتها

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- تعقد المعارضة الملتئمة تحت لواء "ائتلاف قوى التغيير نصرة لخيار الشعب"، اجتماعا مصيريا يوم الثلاثاء القادم، لوضع آخر الرتوشات الخاصة بالندوة الوطنية الجامعة، والتي ستنعقد في تاريخ ما بين 29 جوان إلى 4 جويلية القادم.

وحددت المعارضة، التي عقدت اجتماعا نهار أمس، بمقر جبهة العدالة والتنمية، برنامج عمل خاص بمرحلة التحضير للندوة الوطنية الجامعة، حيث تم استحداث ثلاث لجان تعمل على ذلك، وهي لجنة التنظيم، لجنة الرؤى السياسية ولجنة الاتصال التقني. وتهدف هذه اللجان، إلى تحديد تاريخ ومكان انعقاد الندوة، وكذا قائمة الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية المعنية بها.

وقررت المعارضة عقد اجتماعين خلال الأسبوع الجاري، أولهما يعقد غدا الاثنين بمقر أكاديمية المجتمع المدني بدار الضياف بالشراقة، والثاني بعد غد الثلاثاء، بمقر حزب "طلائع الحريات"، تحضره قادة الأحزاب والشخصيات الوطنية، يتقدمهم رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور، ووزير الاتصال الأسبق عبد العزيز رحابي، الذي يتولى رئاسة اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير الندوة. ومن المرجح وفقا لمصادر من المعارضة، أن يحضر وزير الخارجية الأسبق، أحمد طالب الابراهيمي، هذا الاجتماع. إلى جانب رئيس الأرسيدي، محسن بلعباس وكذا قادة حركة مواطنة.

وتجدر الإشارة إلى أن المعارضة تضع تأمل أن تخرج الندوة، باختيار شخصية توافقية لقيادة المرحلة الانتقالية قصيرة المدة تنتهي بانتخابات رئاسية. كما أن الندوة تقصي نهائيا دعاة المجلس التأسيسي، حيث سبق للقيادي في جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، أن صرح بأن دعاة المجلس التأسيسي ليسوا معنيين بالندوة، مضيفا أن أحزاب الموالاة وكل من تسبب في الأزمة الحالية غير معني أيضا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي