البليدة: جمعيات محلية تعتمد تطبيقا خاصا لرقمنة قوائم المعوزين

ثماني جمعيات توحت تحت لواء "الإتحاد البليدي للجمعيات والمجموعات الخيرية"

البلاد.نت-وأج- تمكنت بعض الجمعيات على مستوى ولاية البليدة من إنجاز تطبيق خاص لرقمنة قوائم المعوزين وتوحيدها وإعتمادها ولائيا بهدف الإستعانة بها في عمليات توزيع المساعدات.

وقال رئيس فرع قوافل الخير لرعاية الأرملة واليتيم، حميز رفيق، في تصريح للوكالة الرسمية للأنباء، على هامش حفل تضامني نظم بالمدرسة التقنية لسونلغاز لتوزيع مساعدات على العائلات المعوزة، إن ثمانية جمعيات خيرية محلية تحالفت وأنشأت الإتحاد البليدي للجمعيات والمجموعات الخيرية وقامت بإنجاز تطبيق رقمي لتوحيد قائمة المعوزين للإستعانة بها في عمليات التوزيع.

وأضاف ذات المتحدث، أن التطبيق سيوضع تحت تصرف السلطات المحلية والمحسنين الدائمين حتى يتمكنوا من تتبع المساعدات التي تقدم للجمعيات منذ بداية تلقيها إلى غاية تقديمها للشخص المعني، مشيرا إلى أنه تم الشروع في إدخال القوائم التي سجلتها كل جمعية ليتم تصفيتها بعد إنجاز تحقيقات ميدانية بالتنسيق مع جمعيات الأحياء.

ويتضمن التطبيق، بالإضافة إلى قائمة المعوزين، أرقامهم الهاتفية وعناوينهم ونوعية المساعدات و محتوياتها بالتفصيل لافتا إلى أن هذا الإنجاز سيسهل على السلطات المحلية أيضا عملية تقديم الإعانات النقدية.

من جهته، أشاد والي الولاية كمال نويصر، الذي حضر هذا الحفل بهذا التطبيق، الذي قال إنه يبرهن على المستوى العالي للجمعيات المحلية، مؤكدا تشجيعه لهم على مثل هذه المبادرات التي تساهم في رقمنة وعصرنة التسيير مما يسمح بتجسيد الشفافية والعدالة الاجتماعية.

وقام الإتحاد البليدي للجمعيات والمجموعات الخيرية خلال هذا الحفل بتوزيع 1000 قفة عيد و1300 لباس عيد في لفتة تضامنية أخرى تأتي أيام قليلة قبل حلول عيد الفطر المبارك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  9. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني