هذا ما حدث مع مناصري الخضر في القاهرة

بعضهم تنقل إلى مصر عبر ”إير فرانس” و”الإماراتية” وآخرون أضاعوا رحلات العودة

الجوية الجزائرية وطاسيلي تنقلان آخر المناصرين 

 

البلاد - حكيمة ذهبي / خديجة بلوزداد - كشف المكلف بالإعلام في شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أن الشركة تكفلت بإعادة 3 آلاف مناصر جزائري، أغلبهم لم تكن رحلة ذهابهم على متن خطوطها، وآخرون تعمدوا إضاعة رحلات عودتهم إلى أرض الوطن، وفضلوا البقاء إلى النهائي بعد تأهل المنتخب الوطني. وأفاد أمين أندلسي، في تصريح لـ ”البلاد”، أن المهمة التي تكفلت بها الجوية الجزائرية كانت صعبة للغاية، حيث وجدت نفسها أمام 3 آلاف مناصر يريدون العودة إلى الجزائر، معظمهم سافروا على متن و”الإماراتية” بعدما لم يجدوا رحلة منتظمة لـ ”إير ألجيري”، لكنهم لم يحجزوا الإياب، وآخرون تنقلوا إلى مصر من فرنسا عبر الخطوط الجوية الفرنسية، تم إرجاعهم إلى الجزائر.

وأضاف محدثنا، أن الشركة هي ناقلة وليست منظمة، وأن مهمة تنظيم رحلات خاصة ليست بالأمر السهل كما يتوقع عامة الناس، لأنها تتطلب إجراءات أمنية وتنظيمية، خاصة وأنها تزامنت مع فترة الذروة، حيث يتعين تنظيم رحلات للجالية والحجاج، وكذا سكان الولايات الجنوبية الذين يتنقلون إلى المناطق الساحلية لقضاء العطلة الصيفية، فضلا عن ضرورة احترام الاتفاقيات التي تعقدها الشركة مع الوكالات السياحية، مؤكدا أن نقل المناصرين تم في غضون 15 يوما، معظمهم لم يحجزوا الرجوع وأرادوا كلهم العودة في اليوم نفسه. وقال أمين أندلسي، إنه وإن كان يتفهم رغبة المناصرين في الرجوع إلى أرض الوطن للاحتفال بتتويج المنتخب، إلا أن الشركة ليست مسؤولة على تأخر رجوعهم بعدما أضاعوا رحلاتهم بعد ربع النهائي والنصف النهائي.

 

هذا ما حصل بين المناصرين والأمن المصري ولم نشهد تجاوزات

وأكد المسؤول بالشركة العمومية للنقل الجوي، أن المناوشات التي تصورها بعض مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات إعلامية، ليست بتلك الحقيقة، موضحا أن قاعة الإقلاع التي كان المناصرون يقبعون فيها صغيرة ولا تتحمل ذلك العدد من المسافرين، مما دفع المنظمين إلى الاستنجاد بالأمن لتقليل الحشود البشرية، عن طريق طلب منهم الخروج والانتظار خارجا إلى غاية موعد رحلتهم، إلا أن المناصرين الجزائريين رفضوا ذلك خوفا من عدم برمجتهم، وذلك رغم قدوم عدة مسؤولين من الشركة لطمأنتهم بأنهم سيعودون كلهم على متنها، مبرزا أن موظفة للشركة تعرضت للشتم من قبل المناصرين وهي تقوم بطمأنتهم بخصوص عودتهم. وبخصوص تدخل أي مسؤول جزائري بالقاهرة، قال محدثنا إن الأمر كان واضحا ومنظما، وأن أي مسؤول لا يمكنه نقلهم بالطريقة التي كانوا يريدونها، لأن برمجة الرحلات الجوية ليس كتخصيص حافلة لنقل المناصرين، وتتطلب إجراءات تنظيمية وأمنية.

إلى ذلك أعلنت اليوم الجوية الجزائرية عن انتهاء نقل المناصرين من القاهرة موضحة أنه في أقل من ٧٢ ساعة نقلت طائراتها   ٤٧٠٦ من أنصار الخضر مشيرة إلى أنه تم تسخير ٢٨ طائرة من أسطولها للتكفل الأمثل بالمناصرين و إرجاعهم إلى أرض الوطن.

من جهتها أعلنت شركة طاسيلي للطيران أنها أنهت عملية إرجاع المناصرين الجزائريين من القاهرة إلى الجزائر العاصمة وقسنطينة وباتنة، جاء في بيان للشركة أن عملية إرجاع المناصرين إلى الجزائر قد تمت على مستوى ولايات الجزائر العاصمة وباتنة وقسنطينة. وأضاف المصدر أن آخر رحلة بصدد الإقلاع من القاهرة نحو الأغواط وهو آخر توصيل بُرمجَ اول امس 21 جويلية 2019.

وذكر “طيران الطاسيلي” أنه ساهم في المجهود الوطني بهدف ضمان نقل المشجعين الجزائريين إلى مصر لدعم المنتخب الوطني في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 وذلك من خلال توفير 8 رحلات ذهابا انطلاقا من الجزائر العاصمة وباتنة وقسنطينة والأغواط و8 رحلات أخرى إيابا، من جهة أخرى أشارت الشركة إلى أن 3 طائرات قد انتظرت لمدة تفوق 5 ساعات في مدرج المطار خلال ليلة السبت إلى الأحد من أجل ضمان عودة المناصرين الجزائريين.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان