الدفع عبر الطريق السيار بداية من 2019

الويزر زعلان ينفي تحديد أي تسعيرة لحد الآن

الطريق السيار
الطريق السيار

وزير النقل ينذر 600 شركة إنجاز بسبب التأخر

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، ببومرداس، أن دائرته الوزارية أحصت ما بين 500 إلى 600 إعذار قدمت للمؤسسات والشركات المتأخرة في إنجاز المشاريع العمومية والعمليات التنموية المختلفة عبر الوطن.

وأوضح الوزير على هامش زيارة تفقد ومعاينة لعدد من مشاريع القطاع عبر بلديات الولاية أن الإعذارات الصادرة تخص عددا كبيرا من المشاريع التي تم إحصاؤها عبر البلديات والدوائر وولايات الوطن، إضافة إلى مشاريع تنموية عمومية ممركزة.

وأضاف في هذا الإطار أن الاعذارات الموجهة للشركات المتأخرة في إنجاز المشاريع العمومية ومعاقبتها إثر ذلك هي مادة قانونية مدمجة في قانون الصفقات العمومية وينص عليها المرسوم الرئاســـي المتعلق بتنظيم الصفقـــات العمومية - لذلك يقول الوزيـــر- “لا بد أن نطبق مضمـــون ومحتوى هذه الصفقات بكــل جدية”.

وتابع الوزير “لا يجب أن نتساهل مع التأخر في إنجاز العمليات التنموية، لأنه يكلف خسائر في جوانب متعددة للدولة من أهمها عدم دخول الاستثمارات العمومية المعنية بالتأخر حيز الاستغلال في آجالها المحددة وتحمل خزينة الدولة خسارة إعادة التقييم المالي للمشروع وبقاء هذا الأخير والأموال التي رصدت له مجمدة وبالتالي تفقد قيمتها ولا تدر المردود الاجتماعي والاقتصادي المتوخي من وراء ذلك”.

من جهة أخرى، وفيما يتعلق بدخول مراكز “حواجز الدفع” بالطريق السيار حيز الخدمة، ذكر الوزير ن ذلك سيكون “فور استكمال” عمليات إنجاز الحواجز عبر كل الطريق التي وصلت حاليا إلى نحو 71 بالمائة تم تجهيزها (المراكز)، مشيرا إلى أنه من “المؤكد أن ذلك سيكون خلال سنة 2019 (دون تحديد تاريخ معين)”.

وبعدما أكد أن التسعيرة المخصصة في المجال لم يتم تحديـــــــدها إلى حد الآن وسيتم الإعلان عنها في وقتها، ذكر الوزير أن الأموال التي سيتم جنيها من خلال هذه المراكز ستوجه إلى صيانة والحفاظ على الطريق السيار شرق - غرب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية