السعودية تزيد من مساهمتها السنوية من التمور للاجئين الصحراويين

تأتي في وقت تقلصت فيه المساعدات الغذائية

تمور سعودية
تمور سعودية

تلقى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مساهمة من التمور من قِبل المملكة العربية السعودية بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين المقيمين في مخيمات في الجزائر.

ولطالما تبرعت المملكة العربية السعودية على مدار سنوات عديدة بالتمور ـ التي تعزز من القيمة الغذائية للمساعدات التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي ـ لتوزيعها على مخيمات اللاجئين في الجزائر. وتعتبر المساهمة الأخيرة التي تتجاوز 700 طن ثلاثة أضعاف المساهمات التي قدمتها المملكة في السنوات الماضية، وتأتي في وقت حرج تم فيه تقليص المساعدات الغذائية الشهرية.

وقد تم تقديم المساهمة السعودية رسمياً أثناء مراسم التسليم التي عُقدت بِسفارة المملكة العربية السعودية في الجزائر العاصمة بمشاركة عبد الله إبراهيم السيف، ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ورومان سيروا، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي وممثله في الجزائر. وقال سيروا: "يعرب برنامج الأغذية العالمي عن امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولِلشعب السعودي، على مساهمتهم السخية. وأضاف: "تتميز التمور بِكونها جدّ مغذية مساهمةً بذلك في تغطية نسبةً من الاحتياجات الغذائية لآلاف اللاجئين."

وسوف يتولى البرنامج أيضاً توزيع التمور السعودية على تلاميذ المدارس كجزء من مشروع الوجبات المدرسية، كما يقدم التمور للسيدات الحوامل والأمهات المرضعات، والأطفال دون سن الخامسة لعلاج حالات سوء التغذية وفقر الدم والتصدي لها.

وقال فهد العصيمي، مدير إدارة الإغاثة العاجلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: "نشعر بالفخر لكوننا شركاء في برنامج الأغذية العالمي في أكثر من 20 دولة حول العالم، ونشعر بسعادة خاصة لقدرتنا على دعم عملياته في الجزائر من خلال مشاركتنا بتمور المملكة الشهيرة مع إخواننا وأخواتنا هناك. ونتمنى أن نواصل هذا التقليد خلال السنوات القادمة."

وتعتبر المملكة العربية السعودية أحد أهم المتبرعين لبرنامج الأغذية العالمي في الجزائر، حيث ساهمت بحوالي خمسة ملايين دولار أمريكي على مدار السنوات التسع الماضية. ومنذ عام 2008، ساهمت المملكة العربية السعودية بما يتجاوز 1.3 مليار دولار أمريكي لدعم عمليات برنامج الأغذية العالمي حول العالم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف