Scroll To Top

الشاعرة ربيعة جلطي تُمنع من دخول الإمارات

بسبب سخريتها من علاقة بوتفليقة بأثرياء الخليج

المشاهدات : 8162
0
آخر تحديث : 21:58 | 2019-04-27
الكاتب : حسناء.ش

ربيعة جلطي

البلاد - حسناء.ش - نشرت الشاعرة والروائية ربيعة جلطي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خبرا مفاده منعها أمنيا من دخول دولة الامارات، بسبب "الجرأة السياسية في رواياتها".

وجاء في منشور الروائية الذي استهلته بعبارة" خبر هام جدا" :" يبدو أن "كاتبا" كان مقربا من القصر، دس في أذن إحدى الشخصيات النافذة بالإمارات أن الروائية ربيعة جلطي تنتقد وبسخرية سوداء في روايتها "نادي الصنوبر"، علاقة بوتفليقة بأثرياء الخليج وتتطرق إلى تساهله مع القادمين للتسلية بالصيد في الصحراء الجزائرية"،

 تقول الشاعرة:"وحدث أن تلقت ربيعة جلطي دعوة من اللجنة المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب سنة 2016 للمشاركة وتقديم روايتين من رواياتها، وبعد أن أُعلمت بالبرنامج وبطاقة توقيت السفر والإقامة، فوجئ المنظمون للمعرض برفض الجهة الأمنية لطلبهم التأشيرة للروائية ربيعة جلطي".

وحدث في شهر أفريل من سنة 2017 أن تلقت الدكتورة ربيعة جلطي دعوة لإلقاء محاضرة بمركز سلطان زايد للثقافة والإعلام، بتاريخ 12سبتمبر، وبعد موافقتها تم إجراء الترتيبات الخاصة بالسفر والإقامة، وأرسل المنظمون وثيقة طلب التأشيرة إلى الأمن، إلا أنه في 14 أوت أخبرها المنظمون للموعد الثقافي في رسالة ما يلي: دكتورة صباح الخير نعتذر منك بشدة بخصوص المحاضرة لقد رفضت التأشيرة أمنيا ولسنا ندري لماذا". يشار إلى أن الشاعرة والروائية ربيعة جلطي تم تكريمها لمجمل أعمالها بأبوظبي في زمن الشيخ زايد سنة 2002 في حفل بهيج في مؤتمر المرأة العربية. فهل صدق من قال (النار تخلف الرماد)؟!

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد