الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدة توضح بخصوص استئناف رحلات القطارات

في بيان لها

-البلاد نت- راضية بوبعجة- أصدرت الشركة الوطنية للنقل بالسّكك الحديدية، اليوم الإثنين، بيانا توضيحيا بخصوص استئناف رحلات قطارات نقل المسافرين.

وأشارت الشركة أن بعض من وسائل الإعلام وعدد من منصات التواصل الاجتماعي تداولت خبرا مفاده استعداد الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لاستئناف نشاطات نقل المسافرين بداية من 15 ديسمبر المقبل، وذلك بناء على مراسلة داخلية من مدير نقل المسافرين بالشركة، موجهة إلى كافة مصالحه المختصة، بغرض "اتخاذ كافة التدابير من أجل تحضير القطارات المناسبة للسير في أحسن الظروف مع احترام قواعد الحماية الصحية لاستقبال الزبائن في أحسن الحالات".

وفي هذا الشأن، أوضحت الشركة أن المراسلة المذكورة تشير أيضا إلى أن هذه التعليمات تأتي  "في حال صدور قرار محتمل لعودة سير قطارات المسافرين، لاسيما نقل الطلبة الجامعيين".

وذكّرت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بأن قرار استئناف حركة سير القطارات يخضع لقرار السلطات العمومية، بناء على تقييم اللجنة الوطنية العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس "كورونا".

وأكدت بأن عمالها وطواقمها مجندون بشكل دائم لتحضير القطارات وصيانتها ووضع الإجراءات الصحية والوقائية الضرورية تحسبا لأي قرار في هذا الشأن.

كما دعت  إلى استقاء المعلومات الخاصة بهذا الموضوع الذي يهم شرائح واسعة من المواطنين، من مصدرها، حيث تبقى مديرية الاتصال بالشركة تحت خدمتهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة