الشروع في تصحيح أوراق مسابقتي التوظيف الخارجي والترقية بقطاع التربية

فيما تم اليوم نقل أوراق المترشحين إلى مراكز التصحيح بعد خضوعها للإغفال

وزارة التربية
وزارة التربية

إعلان النتائج في 30 جويلية الجاري

 

البلاد - ليلى.ك - تنطلق ابتداء من الإثنين مراكز التصحيح الـ 18 المتواجدة عبر المستوى الوطني في تصحيح أوراق إجابات المترشحين لمسابقة التوظيف الخارجي وكذا مسابقة التوظيف الداخلي التي تم تنظيمها منتصف جويلية الفارط والتي تخص حوالي  180 ألف مترشح، تحسبا لإعلان النتائج نهاية الشهر الجاري.  وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية أن مراكز التصحيح ستشرع ابتداء من اليوم في تصحيح أوراق المترشحين لمسابقة التوظيف الخارجي للرتب الإدارية وكذا مسابقة الترقية الداخلية التي تم إجراؤها بتاريخ السادس عشر جويلية الماضي.

واشارت مصادرنا إلى أن مصالح الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، قامت اليوم بنقل أوراق المترشحين للمسابقتين بعد خضوها لعملية الاغفال على مستوى مراكز التجميع البالغ عددها تسعة مراكز، إلى مراكز التصحيح الثمانية عشر، المتواجدة عبر المستوى الوطني، على أن يشرع المصححون الذين تم اختيارهم من رتب أعلى من التي يتم تصحيحها، في عملية تصحيح أوراق إجابات المترشحين ابتداء من اليوم. 

وعن المدة التي ستستغرقها عملية التصحيح، ذكرت المصادر أن عدد المترشحين لمسابقة التوظيف الخارجي بلغ حوالي 152 الف مترشح ليست رتب إدارية.

في حين بلغ عدد المترشحين لمسابقة الترقية الداخلية حوالي  28 ألف تنافسوا على سبعة وعشرين رتبة. وأضافت أن عملية التصحيح ستدوم حوالي خمسة أيام ليتم بعدها إرجاع أوراق المترشحين لمراكز التجميع ليتم بعدها إعلان النتائج في يوم 30 جويلية الجاري.  وأشارت مصادرنا إلى أن الناجحين في مسابقة التوظيف الخارجي التي تم تنظيمها يوم 16 جويلية في الكتابي سيكونون على موعد مع اجتياز الامتحان الشفهي المزمع تنظيمه في 8 أوت، ليتم دمج علامات الكتابي والشفهي والاعلان عن النتائج نهائيا بعد العيد.

جدير بالذكر أن مسابقة التوظيف الخارجية ضمت ست رتب إدارية بأكثر من آربعة آلاف منصب، حيث امتحن المقتصدون ونواب المقتصدين في أربع مواد، مقابل مادتين لمنصب مشرف تربية، وأربع مواد لمستشار التوجيه ومادتين لكل من ملحق رئيسي بالمخبر وملحق بالمخبر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  9. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني