المعارضة تبارك الدعوة الى الحوار التي عبر عنها بيان المؤسسة العسكرية

أكدت أن المؤسسة الشرعية الوحيدة التي تتحاور معها هي الشعب ومؤسسته العسكرية

 البلاد نت- حكيمة ذهبي- أعلنت قوى المعارضة، عن تشكيل لجنة لتنظيم لقاء وطني من أجل البحث عن حل يستجيب للمطالب الشعبية  و عبرت عن مباركتها للدعوة للحوار المعبر عنها في بيان المؤسسة العسكرية.

وقالت "فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب"، المجتمعة اليوم، بمقر جبهة العدالة والتنمية، إن هذا اللقاء الذي يراد منه إيجاد حل يستجيب للمطالب الشعبية، يكون مفتوحا على كافة فعاليات المجتمع المدني باستثناء الذين كانوا سببا في الأزمة الحالية أو طرفا فيها.

وقال القيادي في جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، في تصريح لقناة "البلاد"، تعليقا على خطاب قائد أركان الجيش الأخير، الذي فُسر على أن المقصود منه هم المقاطعون لندوة بن صالح، إنه لم تعد هناك أي مؤسسة يمكن التحاور معها عدا مؤسسة الشعب الجزائري ومؤسسته العسكرية،معتبرا أنهما الوحيدتان اللتان تمتلكان الشرعية والثقة.

وأكدت المعارضة دعمها لخيار الشعب وتفتحها على كل مبادرة يمكنها المساهمة في تلبية مطالب الشعب والالتزام بمبدأ الحوار في إيجاد الحلول التي تستجيب لذلك، معلنة مباركتها لدعوة الحوار المعبر عنها في بيان مؤسسة الجيش يوم الأربعاء 24 أفريل الجاري.

بخصوص التحقيقات الجارية في قضايا الفساد، أكدت قوى التغيير على ضرورة استقلالية القضاء، في معالجة جميع الملفات باحترام قواعد العدالة والنزاهة والمساواة، مطالبة باستمرار ذلك وفتح جميع ملفات الفساد والتذكير باتخاذ إجراءات احترازية استعجالية لوضع اليد على ما تبقى من الأموال المنهوبة والمختلسة من أجل حماية الثروة الشعبية. ودعت المعارضة، النيابة العامة بضرورة إعلام الرأي العام حول المتابعات القضائية في ملفات الفساد وفقا لما يقتضيه القانون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة