"ايتوزا" تبرمح رحلات خاصة إلى المقابر خلال عيد الأضحى

عبر 5 محطات رئيسية.

البلاد.نت - هناء مطاطله - أعلنت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري للجزائر العاصمة (إيتوزا) عن برمجتها رحلات خاصة نحو مختلف  مقابر  العاصمة عبر 5 محطات رئيسية خلال عيد الأضحى المصادف ليومي  الثلاثاء و الأربعاء  المقبلين.

وقالت "إيتوزا" أمس الخميس، أنها ستضمنرحلات منتظمة و بمواقيت محددة طيلة يومي عيد  الأضحى المقبل من اجل تسهيل عملية تنقل المواطنين بين البلديات و الاحياء  الكبرى و كذا باتجاه المقابر الكبرى لولاية الجزائر كما جرت عليه عادة  العاصميين، حسب ما اشار إليه بيان المؤسسة العمومية.

وستكون الرحلات مضمونة بحافلتين على مستوى كل محطة من  المحطات الخمس و بمواقيت محددة:

(أول انطلاق سيكون على 8سا30 صباحا و آخر  انطلاق سيكون على 15سا00 مساء)  يبرز ذات البيان  مضيفا أن هذه الرحلات ستكون  منتظمة بفاصل 20 دقيقة بين انطلاق حافلة و أخرى.

و برمجت رحلات لزيارة مقابر العاصمة انطلاقا من المحطات التالية: من ساحة اول  ماي باتجاه مقابر العالية وقاريدي والمدنية و بن عكنون و سيدي يحي .

كما برمجت  المؤسسة رحلات من محطة ساحة الشهداء في اتجاه مقابر العالية والقطار (الجهة  العليا والسفلى ) وبوزريعة، و كذا من محطة شوفالي في اتجاه مقبرة بني مسوس، ودالي براهيم و أولاد فايت.

وأفادت المؤسسة انها نظمت رحلات من محطة باش جراح في اتجاه مقبرة سيدي ارزين  مرورا ببراقي و من محطة الحراش في اتجاه مقابر العالية عبر  سيدي الطيب.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر