بدوي يسمح لوزراء أويحيى بالنزول إلى الميدان

مع تعثر محاولات تشكيل الحكومة الجديدة

بدوي وأويحيى
بدوي وأويحيى

البلاد.نت - وجه الوزير الأول نور الدين بدوي تعليمات لأعضاء حكومة سابقه المستقيل أحمد أويحيى ، تسمح لهم بالخروج في زيارات ميدانية في إطار مهامهم الوزارية ، وهذا في ظل تعثر محاولات بدوي لتشكيل حكومته الجديدة مع استمرار المسيرات السلمية المطالبة برحيل النظام القائم ، والتحاق عدّة تشكيلات سياسية وهيئات من المجتمع المدني بالحراك الشعبي.

وحسب ما أفاد به مصدر لـ"البلاد.نت"، فقد شدّد بدوي للطاقم الحكومي على ضرورة ضمان استمرارية السير الحسن لقطاعاتهم الوزارية إلى غاية التوصل إلى حلّ لمعضلة الحكومة الجديدة ، التي يفترض بها أن تضم في صفوفها كفاءات ووجوها جديدة  ، حسب ماجاء في الرسائل الرئاسية التي أعقبت الحراك الشعبي الذي انطلق عبر ولايات الوطن منذ 22 فيفري الماضي. 

وفي أولى المؤشرات على عودة وتيرة الخرجات الميدانية للوزراء الحاليين ، أشرف اليوم وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار على افتتاح الصالون الدولي للبناء والأشغال العمومية بقصر المعارض "صافكس" في العاصمة ، رفقة وزير الصناعة يوسف يوسفي ووالي العاصمة عبد القادر زوخ.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد أشارت منذ أكثر من أسبوع إلى أن نور الدين بدوي قد شرع في محادثاته لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث ستضم "كفاءات وطنية بانتماء أو بدون انتماء سياسي"، كما أوضحت أنها "ستعكس بشكل معتبر الخصوصيات الديمغرافية للمجتمع الجزائري".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة