بقاط بركاني: "هذه هي الشروط التي سيتم وفقها الرفع التدريجي للحجر "

قال إن رفع الحجر عن أي ولاية مرتبط بعدد الحالات المسجلة بشكل يومي طيلة الأيام المتبقية

-البلاد نت- راضية بوبعجة- أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور بقاط بركاني،أن انخفاض الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر، يبشر بالخير، وأن ذلك راجع للإجراءات المتخذة من قبل السلطات العليا، كفرض الحجر الصحي وإجبارية وضع الكمامة.

وأشار بقاط في حصة بأعين الرابعة في قناة البلاد، إلى أن الحجر المفروض يومي العيد أعطى نتائج جيدة وساهم في خفض حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأضاف بقاط أنه يتم خلال هذه الفترة تسجيل نقص في عدد الحالات المؤكدة بشكل يومي وأن الحالات التي تتماثل للشفاء في تزايد مستمر ايضا، وهو يعد مؤشر جيد جدا.

كما قال في السياق ذاته أن الجزائر بدأت تنتصر على فيروس كورونا، وهو الأمر الذي سيجعل الحكومة تفكر في رفع الحجر الصحي بصفة تدريجية، وفقا للأرقام المسجلة في كل ولاية بالنسبة للوفيات والحالات الخطيرة التي تدخل الإنعاش، وقال أن قرار رفع الحجر عن أي ولاية مرتبط بعدد الحالات المسجلة بشكل يومي طيلة الأيام المتبقية من الحجر الصحي.

أما فيما يخص الرجوع للحياة الاقتصادية والاجتماعية، أكد أن مطالب التجار المطالبين برفع القيود عن نشاطاتهم مشروعة والتي ستمس حسب اللجنة المتاجر الضرورية على أساس أن التجمعات المهنية ستتخذ تعهد بأن تحترم جميع الإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة واحترام المسافات.

وأكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، أن اللجنة متخوفة من تكرار سيناريو فتح المحلات التجارية كما حدث خلال شهر رمضان وما انجر عنه من تبعات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار