Scroll To Top

بن غبريت تمنع حفلات الترسيم في المدارس

في تعليمة وجهتها لمفتشي الأطوار الثلاثــة للتعليم

المشاهدات : 1118
0
آخر تحديث : 22:30 | 2017-11-14
الكاتب : ليلى ك

وزيرة التربية نورية بن غبريت

 

أمرت مصالح بن غبريت، مدراء التربية عبر مختلف ولايات الوطن، باتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع إقامة الاكراميات خلال امتحانات التثبيت، التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات مخالفة لمصداقية التثبيت المنصوص عليها قانونيا وتمس بمصداقية الامتحان الذي يعتبر منعرجا هاما في المسار المهني للأستاذ.

وحذرت وزارة التربية الوطنية، مفتشي التربية الوطنية ومفتشي التعليم المتوسط والتعليم الابتدائي، من الاستفادة من الاكراميات التي تصاحب عملية التثبيت للاساتذة. ودعت مدراء المؤسسات التربوية لمختلف الاطوار، لضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع إقامة مأدبات على حساب الاساتذة، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات مخالفة لمصداقية التثبيت المنصوص عليها قانونيا وتمس بمصداقية الامتحان وترافقها عدة شبهات.

وقد وجهت بناء على ذلك مديريات التربية لمختلف ولايات الوطن على غرار غليزان وسطيف في تعليمة تحمل رقم 1173 مؤرخة في 12 نوفمبر 2017، تعليمات لمسؤولي المؤسسات التربوية تأمر فيها مفتشي مختلف اطوار التعليم بمنع الإكراميات أثناء الترسيم والتي تكون على عاتق الاستاذ، على خلفية الانتشار الواسع للظاهرة خلال السنوات الاخيرة واكدت التعليمة أن هذا التصرف ولو كان محدودا، إلا أنه يتنافى مع اخلاقيات مهنة التفتيش ويمس بمصداقية الامتحان الذي يعتبر منعرجا هاما في المسار المهني للاستاذ، حسب التعليمة ذاتها. كما امرت الوزارة الوصية بمنع مصاحبة اشخاص خارج لجنة امتحان التثبيت المنصوص عليها قانونا حتى ترتقي إطارات المدرسة الجزائرية في إطار علمي جاد ونوعي. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

الحلقة الأولى من برنامج "صنعوا الحدث" مع الجنرال المتقاعد محمد شيباني تأتيكم سهرة هذا الجمعة 21:00

نشر في :07:28 | 2017-11-07

البلاد اليوم : تجار يستبقون قانون المالية بإشعال الأسعار

نشر في :07:23 | 2017-11-05

البلاد اليوم : أسبوع على إنطلاق حملة المحليات ..برودة و كوميديا !

نشر في :07:13 | 2017-11-03

"بلا قيود" مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني


أعمدة البلاد