تراجع غير مسبوق لأسعار العقار في الجزائر خلال 2017

تراجعت بنسبة 3 إلى 10%

شهدت أسعار العقار في الجزائر خلال سنة 2017، تراجعا بنسبة 3 إلى 10%  في الوقت الذي تراجع أيضا الإقبال على الإيجار والشراء بنحو 24 ولاية بنسبة قدرت بأزيد من 50% مقارنة بالسنوات الماضية، حسب إحصائيات رسمية.

وبهذا الخصوص، قال لطفي رمضاني، مدير موقع "الكرية" في تصريح لـ "الشروق": أنه تم تسجيل جمود غير مسبوق في سوق العقار بالجزائر خلال السنة الماضية، مرجحا الأمر إلى بإرتفاع أسعار العقار خلال السنوات الماضية و كذا برامج الإسكان ومشاريع الدولة بمختلف الصيغ، بالإضافة إلأى انهيار القدرة الشرائية للمواطن الجزائري.

وبحسب ذات المتحدث فإن 110 ألاف جزائري قاموا بتأجير مساكنهم خلال سنة 2017، مقارنة بـ 250 ألف قاموا بذلك في 2016، وفقا للإعلانات المبوبة في المواقع الإلكترونية و الجرائد، مما يشير إلى تسجيل تراجع بنسبة تزيد عن الـ 50% .

وعن أسباب هذا الجمود قال رمضاني أنها راجعة إلى تناقص الطلب على العقار، مشيرا إى أن بلديات شرق العاصمة أكثر طلبا  للإيجار من بلديات الوسط و غرب العاصمة، على غرار بلدية باب الزوار التي تعتبر الأكثر طلبا لقربها من المطار والهياكل والمنشئات الجديدة المستحدثة، وكذا الترامواي والجامع الاعظم.

وبخصوص الأسعار، فهي تتراوح من 38 ألف دينار إلى 40 ألف دينار للقة المتكونة من 3 غرف بكل من باب الزوار و برج البحري، وهو ما يعتبر سعرا مرتفعا مقارنة بالبلديات الأخرى، نظرا لكثرة الطلب على هذه الأماكن، يضيف المتحدث.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر