تسجيل 87 ألف ترشيح للمنافسة على 7500 منصب في مسابقة الدكتوراه

من المقرر تنظيمها بين 13 فيفري و27 مارس المقبل

البلاد نت- ك/ليلى- سجلت  مصالح وزارة التعليم  العالي والبحث العلمي إلى غاية منتصف نهار اليوم  أكثر من 87 ألف مترشح  لمسابقة الدكتوراه المقرر تنظيمها  بين  13 فيفري  و27 مارس المقبل عبر مختلف جامعات الوطن.   

 كشف مصدر مسؤول  من وزارة التعليم  العالي والبحث  العلمي عن تسجيل  87062 ترشيح  لمسابقة الدكتوراه التي  تخص 7300 منصب والمقرر إجراؤها  من 13 فيفري إلى 27 مارس بمختلف الجامعات، وقد تم إحصاء هذه الترشيحات منذ انطلاق العملية بتاريخ  27 ديسمبر الفارط إلى غاية  منتصف نهار اليوم.

وأوضحت مصادرنا أن عدد الترشيحات لا يعني عدد المترشحين على اعتبار أن كل  مترشح  له الحق في  التسجيل  في  أربع  جامعات وتوقعت مصادرنا أن  يرتفع عدد الترشيحات خلال الأيام المقبلة خاصة وأن العملية ستستمر على مدار  10 أيام أخرى، حيث ستتواصل إلى غاية  10 جانفي المقبل. 

وبخصوص الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين لمسابقات الدكتوراه، فستكون في 2 فيفري عبر بروغرس، على أن تودع الطعون ومعالجتها، من 3 إلى 7 فيفري ، وسيكون الإعلان عن القائمة النهائية للمقبولين لاجتياز المسابقة يوم الثامن من فيفري وستجرى مسابقات الدكتوراه من 13 فيفري إلى 27 مارس بمختلف الجامعات، على أن يكون الانطلاق الرسمي للتكوين بالطور الثالث يوم 4 أفريل.

و فيما يخص الماستر ذكرت مصادرنا  أن الترشيحات لطور الماستر غير  مركزية، حيث  أن كل جامعة  تفتح العملية  بعد إنهاء  السنة الجامعية،  علما أن العديد من الجامعات باشرت عملية   استقبال الملفات 

يذكر ان عدد مناصب الدكتوراه المفتوحة على المستوى الوطني قدرت بـ 7500 منصب 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة