تسهيلات جديدة لفائدة شباب الجالية الراغبين في الاستثمار بالجزائر

أعلن عنها الوزير المنتدب المكلف بالقطاع نسيم ضيافات

نسيم ضيافات
نسيم ضيافات

البلاد.نت - أعلن الوزير المنتدب المكلّف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات ، اليوم الثلاثاء في بيان، عن تسهيلات جديدة لفائدة شباب الجالية الوطنية بالخارج، الراغبين في الاستثمار بالجزائر في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.

المستثمرون الجزائريون القاطنون بالخارج، سيكون بإمكانهم القيام بالإجراءات الإدارية الأولية لإنشاء مؤسسات مصغرة في الجزائر، دون التنقّل لأرض الوطن، وهذا بموجب قرار من ضيافات، يهدف إلى "تسهيل الإجراءات الإدارية، خاصة في ظل الظروف الصحية العالمية وإجراءات منع السفر".

وحسب البيان، سيتم "إعفاء شباب الجالية الوطنية الراغب في إنشاء مؤسسة مصغرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية من شرط التنقل لأرض الوطن للقيام بالإجراءات الإدارية الأولية الخاصة بإنشاء المؤسسة المصغرة على مستوى الوكالات الولائية، حيث يمكن توكيل طرف ثاني عن طريق وكالة صادرة عن المراكز الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بالخارج مصحوبة بنسخة من البطاقة القنصلية سارية الصلاحية ونسخة من جواز السفر الجزائري ساري الصلاحية للموكّل".

 

مقابلة أمام لجنة انتقاء المشاريع عبر تقنية التحاضر "عن بعد"

"وسيبقى هذا الإجراء صالحا طيلة عملية تكوين الملف واستيفاء الشروط المنصوص عليها من طرف الوكالة، وعند استيفاء جميع الشروط واستكمال الملف المتعلق بإنشاء المؤسسة المصغرة، يتم برمجة المعني بالأمر لحضور جلسة أمام لجنة انتقاء واعتماد وتمويل مشاريع الاستثمار الخاصة بالوكالة، لدراسة مشروعه واعتماده".

"وفي حالة عدم مقدرة المعني بالأمر الحضور أمام اللجنة وتقديمه تبريرا يؤكد ذلك، يتم عقد الجلسة عبر تقنية التحاضر المرئي بين أعضاء اللجنة والمعني بالأمر، وعند حالة اعتماد المشروع من طرف اللجنة، يلتحق المستفيد  بأرض الوطن في الآجال التي تحددها له اللجنة من أجل مباشرة الإجراءات العملية لتنفيذ المشروع".

كما سيتمّ تعويض الدورة التكوينية المتعلقة بآليات خلق المؤسسة المصغرة،  بدورة تتعلق بآليات تسيير المؤسسة المصغرة بعد المصادقة على المشروع، يوضح البيان.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات