تعليمات بتسريع وتيرة إنجاز السكنات وإنذار للمقاولين المتهاونين

المدير المركزى لوكالة “عدل” في دورية نحو الشرق

وكالة عدل
وكالة عدل

البلاد - حليمة هلالي - أعطى المدير المركزى للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، عقب زيارته الميدانية لمشاريع “عدل” بولايات شرق البلاد، تعليمات للتعجيل من وتيرة إنجاز المشاريع بكل من ولاية الطارف وسوق أهراس، كما التقى مع ممثلي “عدل” بهذين الموقعين، واستمع إلى انشغالاتهم، حيث شدد على مدة الإنجاز ونوعيته وتاريخ تسليم المشاريع.

وخلال الزيارة التي قادته إلى شرق “البلاد”، اطلع المدير المركزي لوكالة “عدل” على مدى تقدم المشاريع بكل من موقع 400 مسكن لصيغة البيع بالإيجار بالبسباس، وموقع 600 مسكن بالذرعان. وبعد أن استمع إلى عرض قدّمه مدير المشاريع بولاية الطارف، أعطى المدير المركزي بوكالة “عدل”، توجيهات لمدير المشاريع ورؤساء المشاريع، وكذا مكاتب الدراسات وممثلي شركة الإنجاز، بهدف التعجيل في وتيرة الإنجاز بهذين المشروعين، تمثلت في ضرورة التنسيق بين المشرفين على هاذين المشروعين لتنفيذ تعليمات المدير العام لوكالة “عدل”، وللتسريع في وتيرة الإنجاز. كما دعا إلى احترام معايير جودة نوعية السكنات، ويكون ذلك بالمراقبة المستمرة ومباشرة أشغال التهيئة الخارجية بعد الاتفاق على الأسعار الوحدوية.

ودعا المدير إلى إلزام شركة الإنجاز بتسليم المشروعين أواخر شهر ديسمبر المقبل، وكذا حل مشكلة الربط بشبكة الغاز والكهرباء، بعد أن تم الاتصال بممثلي الشركة. هذا، وقد التقى المدير المركزي بوكالة “عدل” مع ممثلي “عدل” بهذين الموقعين واستمع إلى انشغالاتهم، مؤكدا على أنه سيرفعها إلى المدير العام لوكالة “عدل”. كما رحّب ممثلو مكتتبي “عدل” بالإجراءات والمتابعة الميدانية، التي تقوم بها وكالة “عدل” على مستوى مختلف المشاريع.

وفي سياق متصل، قام المدير بزيارة ميدانية إلى مشاريع “عدل” بولاية سوق أهراس، بتكليف من المدير العام لوكالة “عدل”، حيث اطلع المدير المركزي على مدى تقدم الأشغال بموقع 1500، وكذا موقع 1200 مسكن “عدل” بسوق أهراس.

وبعدما عرض عليه مخطط العمل من الجهات الوصية بهذين الموقعين، أعطى المدير المركزي بعض التوجيهات والتعليمات، تمثلت في إلزام الشركة المكلفة بالإنجاز بالزيادة في عدد العمال، ودعا إلى العمل بنظام المناوبة وإضافة ساعات العمل لتسريع وتيرة الأشغال، مع  ضرورة توصيل الحي بشبكات الربط بالغاز والكهرباء بعد اجتماعه مع ممثلي “سونلغاز” بالولاية، وتسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية، وكذا أشغال خزان المياه الصالحة للشرب.

وأكد المدير في حال عدم التزام شركة الإنجاز بتسريع وتيرة الأشغال بحي 1200 مسكن، الوكالة ستمنح مشاريع التهيئة الخارجية لمؤسسات مقاولاتية مناولة. وبعد الانتهاء من الزيارة، استمع لانشغالات ممثلي المكتتبين ووعد برفعها إلى المدير العام لوكالة “عدل”، مطمئنا ممثلي مكتتبي “عدل”، خاصة فيما الإجراءات التي تتخذها الوكالة لتسريع وتيرة الأشغال. هذا، ويواصل المدير المركزي بالوكالة زيارته الميدانية لولايات شرق البلاد، للاطلاع على سيرورة الأشغال ميدانيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان