تلاميذ “خارج الرقمنة” قبيل الاختبارات

مهددون بالإقصاء الآلي من النجاح

مدرسة ابتدائية
مدرسة ابتدائية

تعليمات بإنهاء العملية قبل الخامس فيفري ومدراء في ورطة

 

البلاد - ليلى.ك - حذّرت مصالح الوزير واجعوط، مديريات التربية من أي تأخر في إنهاء عملية إدراج التلاميذ، خاصة المقبلين على اجتياز الامتحانات الرسمية، على موقع الرقمنة، وحددت تاريخ الخامس فيفري، كآخر أجل للعملية. مقابل ذلك، سجلت عديد المؤسسات التربوية عبر الوطن تأخرا في توزيع كشوف نقاط الفصل الأول للتلاميذ إلى غاية اليوم.

وجهت مديريات التربية الوطنية مراسلة إلى مديري المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، تأمرهم فيها بضرورة إنهاء عملية إدراج التلاميذ عموما، والمقبلين على اجتياز الامتحانات المدرسية الرسمية، على وجه الخصوص، على موقع “الرقمنة” بصفة إجبارية قبل تاريخ الـ05 فيفري الجاري، كأقصى تقدير. وأوضحت التعليمة الصادرة عن مصالح التمدرس والامتحانات “مكاتب التعليم الأساسي”، المؤرخة في 30 جانفي الفارط، أنه تم تسجيل عدة شكاوى من طرف أولياء التلاميذ،  مفادها أن بعض مديري المدارس لم ينهوا عملية إدراج التلاميذ على موقع “الرقمنة” إلى حد كتابة هذه الأسطر، حيث لم يتم منح المتمدرسين كشوف الفصل الأول إلى غاية اليوم.

وطالبت المديريات من خلال التعليمة الشروع في تسوية هذه الوضعيات العالقة بصفة مستعجلة، حيث منحتهم مهلة إلى غاية الـ05 فيفري الجاري كأقصى تقدير، محملة إياهم مسؤولية أي تأخير بعد الآجال المحددة. كما كلفت مديريات التربية للولايات، مفتشي المقاطعات الإدارية بمتابعة عملية إدراج التلاميذ على موقع “الرقمنة” بصفة يومية، على أن يقوموا برفع تقارير دورية للمصالح المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة قبل فوات الأوان، فيما أكدت على ضرورة استخراج الكشوف الرقمية من موقع “الرقمنة” وتسليمها إجباريا للأولياء نهاية كل فصل دراسي.

تجدر الإشارة إلى أن عديد المؤسسات التربوية عبر الوطن، سجلت تأخرا في توزيع كشوف نقاط الفصل الأول للتلاميذ إلى غاية اليوم، وهو ما ولّد استياء كبيرا لدى التلاميذ وكذا الأولياء، حيث يجهل هؤلاء إلى غاية اليوم، نتائج عمل أبنائهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟