جراد يشرف على التدشين الرسمي للقناة التلفزيونية العمومية الجديدة "المعرفة"

القناة أعلن عنها خلال آخر اجتماع لمجلس الوزراء

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أشرف الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، بمقر الوكالة الوطنية الفضائية، على تدشين القناة التلفزيونية الجديدة، المسماة "المعرفة"، والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير.

وقال عبد العزيز جراد، في تصريح له على هامش التدشين، إن هذه القناة الجديدة التي تضاف إلى باقة القنوات العمومية، ستساهم في تلقين المعارف وتقديم الدروس لفائدة الطلبة والتلاميذ في كل الأطوار لاسيما الأقسام النهائية وتساهم في رفع المستوى للالتحاق بالجامعة، مشيرا إلى أنه ستكون مفتوحة على العام لتكون فضاء تتمحور فيه الثقافات العالمية.

وطالب جراد من المشرفين على القناة تعزيز تعليم اللغات الأجنبية وليس الاكتفاء باللغة العربية والفرنسية، بل تعزيز دور اللغة الإنجليزية والصينية.

ورافع الوزير الأول، من أجل الاستفادة من التجربة الصينية في هذه القناة الوطنية الجديدة، مؤكدا أن الصين دولة رائدة وقد برهنت على ذلك خلال أزمة "كورونا"، ومن شأن هذه القناة أن تقارب بيننا وبين الحضارات البعيدة علينا، وأكد أن علاقتنا بالصين وطيدة والقناة فرصة لتعلم قواعد اللغة الصينية لفهم الثقافة والحضارة الصينية وكيف يفكر الإنسان الصيني، معتبرا ذلك بالأمر الهام جدا.

وشدد جراد، الذي اختار تدشين قناة "المعرفة" في الذكرى الـ 64 ليوم الطالب المصادف لتاريخ 19 ماي من كل سنة، على أن الدولة عازمة على تعزيز دور المدرسة لتجسيد متطلبات التنمية وحاجة الاقتصاد الوطني والمهام الأكاديمية، لافتا إلى ضرورة أن تكون المنظومة التربوية مواكبة للتطور والاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية