جمعية"أولياء التلاميذ" تدعو إلى تنظيم "الباك" نهاية جوان

بعد سلسلة مشاورات وزارة التربية مع الشركاء الاجتماعيين والتربويين

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- دعت منظمة جمعية "أولياء التلاميذ"، اليوم الجمعة، إلى تنظيم امتحانات نهاية مرحلة التعليم الثانوي "الباك" نهاية شهر جوان.

وأصدرت منظمة أولياء التلاميذ، اليوم الجمعة، بيانا طالبت فيه بإجراء إمتحان شهادة البكالوريا نهاية جوان المقبل، بموافقة اللجنة الوطنية لمتابعة وباء "كورونا". موضحة أن إجراء إمتحان البكالوريا نهاية جوان، سيخرج الأسرة من الضغوط التي تعانيها جراء التخوف على الأبناء إضافة إلى الخوف من الوباء مما يتسبب في مشاكل أسرية لا حصر لها، كما أنه سيمكن وزارة التربية من عمليات التصحيح في متسع من الوقت دون سرعة أو تسرع.

وأوضحت المنظمة، أن اقتراحها يستند إلى إزالة الضغط النفسي عن الأبناء، فكلما طالت المدة ازداد التخوف والقلق مما ينسيه ما تعلم، وحتى يتمكن التلميذ من مواصلة التحضير والاستعداد دون إرهاق أو إحباط. مضيفة أنه يتوجب أيضا مراعاة ارتباط النتائج بالتعليم العالي وكيفيات التوجيه والتسجيل وكذلك التكوين المهني أو إعادة السنة، على اعتبار أن برمجة البكالوريا في شهر سبتمبر سيتسبب في تعثر الدخول المدرسي.

ومن المنتظر أن يصرح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في لقائه مع وسائل الإعلام، اليوم، بخصوص مصير الامتحانات المدرسية، بعد سلسلة مشاورات أطلقتها وزارة التربية مع الشركاء الاجتماعيين وممثلي أولياء التلاميذ.

ووفقا لما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الرئيس تبون، الذي التقى ممثلي وسائل إعلام وطنية، في إطار حوار إعلامي، سيتحدث عن مسألة تواريخ استئناف الدراسة، التي تم تمديد تعليقها إلى تاريخ 14 ماي بسبب إجراءات الحجر الصحي.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟