Scroll To Top

دموع وزغاريد خلال تسليم المفاتيح لمكتتبي عدل 1 و"أل بي بي”

شرفة يشدد على استكمال السكنات في آجالها وتسليمها

المشاهدات : 4270
0
آخر تحديث : 22:05 | 2017-07-05
الكاتب : حليمة هلالي

توزيع السكنات

إنجاز 950 ألف وحدة سكنية جديدة منها 30 ألف وحدة في العاصمة

 

كشف المدير العام للسكن كمال ناصري عن شروع وزارة السكن في إنجاز 950 ألف وحدة سكنية جديدة عبر الوطن منها 30 ألف وحدة بالجزائر العاصمة لتغطية الطلب المسجل من طرف المكتتبين، مؤكدا أن الوزارة أعطت إشارة انطلاق تسليم مفاتيح السكنات المكتملة في كامل الصيغ على غرار حصة ”عدل 1 ”المتبقية و ”أل بي بي”على أن تستمر عملية التسليم إلى غاية 2018”.

أجواء من الفرحة والبهجة عاشها مكتتبو عدل1 و«أل بي بي” خلال حفل تسليم المفاتيح في 15 ولاية بعد صبر طال أزيد من 16 سنة. وفي هذا الصدد أفاد ناصري بأنه تزامنا وإحياء للذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب وزعت وزارة السكن امس أزيد من 8 آلاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر 15 ولاية. وفي هذا الإطار وجهت تعليمات لولاة ورؤساء الدوائر المعنية تم فيها التأكيد على توفير جميع الظروف الملائمة لإنجاح هذه العملية.

وأوضح في هذا الصدد المدير العام للسكن بوزارة السكن والعمران والمدينة كمال ناصري ”إن العملية قد تتجاوز هذا الرقم لتصل إلى حدود الـ10000 وحدة سكنية بمختلف الصيغ عبر خمس عشرة ولاية”.

ومن جهة أخرى و في ما يتعلق ببرنامج السكن الترقوي العمومي ”أل بي بي” سلمت حصة 1500 وحدة سكنية على المكتتبين بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب حصة وحدة سكنية على المستفيدين بأحياء مختلفة من العاصمة.

 وعن المواقع السكنية قال كمال ناصري ”إن ولاية العاصمة خصصت برنامجا خاصا حيث ستوزع ثلاثة مواقع بالنسبة لـسكنات ”أل بي بي” بعين طاية، برج الكيفان، وأولاد فايت، ثم تتواصل عملية التوزيع تدريجيا إلى ما بعد 5 جويلية فضلا عن عملية أخرى خاصة بالنسبة للمدينة الجديدة سيدي عبد الله وستبقى هذه الفترة إلى غاية آخر السنة لتتواصل عملية توزيع السكنات حتى سنة 2018”. وتعد هذه العملية المكثفة لتوزيع السكنات مرحلة جني الثمار بالنسبة للسنوات السابقة التي اعتمد فيها على برنامج رئيس الجمهورية الخاص بحل أزمة السكن.

وبخصوص استكمال الاحتياجات الخاصة بالسكن أطلقت الوزارة عملية إنجاز 950 ألف وحدة سكنية عبر مختلف ولايات الوطن استكمالا للبرنامج المسطر. وقال ناصري إن قطاع السكن أضحى من أولويات الدولة والمشاكل التي تعترض عملية البناء ليست لها علاقة بالميزانية ولكن تتعلق بالسيولة ونحن الآن تجاوزنا هذه العراقيل.

يجدر الذكر أن وزير السكن والعمران شدد على ضرورة الإسراع في الأشغال بمختلف البرامج السكنية خاصة عبر الوطن. وبخصوص مدينة سيدي عبد الله فقد تفقد الوزير مشروع 1200 وحدة سكنية بصيغة الترقوي العمومي ومشروع 4680 سكنا بصيغة البيع بالإيجار ”عدل” ومنها 3200 وحدة التى ستوزع خلال هذا الشهر بالمدينة الجديدة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد