رحلات استجمام إلى إسبانيا وتركيا للمتفوقين في البكالوريا

فيما سيكرم الرئيس النوابغ نهاية الأسبوع

إسطنبول
إسطنبول

البلاد - ليلى.ك - سيستفيد المتفوقون في امتحان شهادة البكالوريا دورة 2019 من رحلة ”ترفيهية” إلى تركيا أو إسبانيا خلال شهر أوت المقبل، وأجهزة كمبيوتر محمولة وميداليات شرفية.

  وعلمت ”البلاد” أن المتفوقين المائة الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا خلال هذه الدورة سيستفيدون من رحلة سياحية الى إسبانيا أو تركيا  وذلك خلال مطلع شهر اوت المقبل لمدة 9 أيام. وستتم زيارة عديد المواقع والمعالم السياحية والتاريخية بأحد البلدين.

كما سيستفيد الأوائل أيضا من هدايا قيمة تتمثل في أجهزة كمبيوتر محمولة بالإضافة إلى ميداليات شرفية. وستنظم الرئاسة حفلا تكريميا على شرف الناجحين الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2019، في 25 جويلية الجاري بقصر الشعب، بحيث سيتم تكريم قرابة 100 متفوق بناء على القائمة الأولية التي أعدها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وتكريم الأوائل من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

هذا وقد تربعت التلميذة بوناب لبيبة من منطقة ”عين مخلوف” بولاية الطارف على عرش البكالوريا لهذه الدورة بافتكاكها للمرتبة الأولى وطنيا بمعدل 18.75 بتقدير ممتاز، فيما حاز التلميذ عطية طوية من مدينة تيميمون بولاية أدرار على الشهادة بمعدل 18 من 20. 

وقد بلغ عدد المترشحين الذين افتكوا شهادة البكالوريا لهذه الدورة 368.187 مترشحا بنسبة نجاح بلغت 54.56 بالمائة من أصل 674.831 مترشحا على المستوى الوطني، حيث تم تسجيل نسبة تراجع قدرت بـ1 بالمائة مقارنة بالنسبة المحققة دورة جوان 2018 والتي بلغت 55.88 بالمائة.

في حين بلغ عدد الممتحنين الذين لم يسعفهم الحظ في نيل الشهادة 306.643 مترشحا بنسبة رسوب قدرت بـ45.44 بالمائة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا