Scroll To Top

شلل تام بكليات جامعة سوق أهراس

إضراب العمال متواصل للأسبوع الثاني

المشاهدات : 1386
0
آخر تحديث : 20:55 | 2019-06-12
الكاتب : ليلى.ك

جامعة سوق أهراس

البلاد  -ليلى.ك - دعت الفروع النقابية لعمال الأسلاك المشتركة لمختلف كليات سوق أهراس، على غرار كلية العلوم الاقتصادية والتربية البدنية والعلوم والتكنولوجيا، المضربة منذ أكثر من أسبوع، المسؤول الأول على القطاع إلى التدخل من أجل تلبية المطالب. ودعت الفروع النقابية لتلبية كل المطالب  المرفوعة، وعلى رأسها رحيل الإدارة، تسوية ملف السكن وتسوية المخلّفات المالية منذ 2015.

حذّرت الفروع النقابية للأسلاك المشتركة لكل من كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، كلية العلوم الطبيعية والحياة، معهد التربية البدنية، كلية الحقوق وكلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة سوق أهراس، التي دخلت في إضراب منذ أكثر من أسبوع، الإدارة من مغبة الاستخفاف بمطالبها التي ستعمل على تعفين الأوضاع، خاصة في ظل تمسك المحتجين بخيار الإضراب إلى غاية تلبية المطالب المرفوعة، ودعت هذه الأخيرة إلى ضرورة الاستجابة لمطالبها تفاديا للتصعيد، خاصة ما تعلق بالمطلب الأساسي المتعلق برحيل الإدارة، إلى جانب تلبية باقي المطالب المهنية. 

وأشار التنظيم إلى رفض الإدارة الردّ على طلبين متتاليين لعقد الجمعية داخل المؤسسة، بالرغم من أنه تم استفاء الشروط القانونية، حيث تم  إيداع الملف كاملا للمستخدم وفقا للقانون، إلا أن الإدارة ـ يضيف بيان للتنظيم ـ رفضت التعامل مع الفرع ولم ترد عليه كتابيا، والأكثر من ذلك قامت بترهيب العمال بالتضييق والتهديد وخلق الفتنة بين الموظفين والأساتذة، خاصة الأمين العام للجامعة.

وأشار البيان، إلى أنه أمام هذا الوضع  دخل الفرع في سلسلة من الاحتجاجات ومسيرة لمقر الولاية، وسيتم الدخول في إضراب مفتوح في القريب العاجل في حال بقاء الوضع على حاله. ولخص التنظيم مطالبه في رحيل مدير الجامعة والأمين العام ونائب مدير الجامعة لما بعد التدرج والعلاقات الخارجية، هذا إلى جانب تسوية المخلفات المالية منذ 2015 وملف السكن، مشيرا إلى سوء تسيير الحاصل في ملفات العطل والتربصات العلمية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد