فتح الحركة التنقلية لموظفي قطاع التربية

المعنيون ملزمون بالتخلي عن السكنات الوظيفية

وزارة التربية
وزارة التربية

البلاد - ليلى.ك - أعطت مصالح الوزير واجعوت الضوء الأخضر لمديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، لمباشرة حركة التنقلات واستقبال الطلبات الخاصة بالحركة التنقلية للموسم الدراسي 2020 2021، مشددة على ضرورة احترام كل الشروط المتعلقة بالعملية المحددة في المنشور الإطار رقم 05/ 90/ 96 المعدل والمتمم بالمنشور التكميلي المؤرخ في 2006.

ووجهت وزارة التربية الوطنية مراسلة إلى مديريات التربية الوطنية أمرتهم من خلالها بالشروع في إيداع الملفات الخاصة بالحركة التنقلية الخاصة بالسنة الدراسية 2020/ 2021 وهذا قبل 18 ماي من الشهر الجاري .

وتتمثل قائمة المناصب الشاغرة والقابلة للشغور الخاصة بحركة الموظفين في مديري الثانويات ومفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط، مفتشي التوجيه المدرسي والمهني، مديري المتوسطات، نظار الثانويات، المقتصدين والمقتصدين الرئيسيين، مستشاري التوجيه المدرسي والمهني، فضلا عن رئيسيين وعاديين وأسلاك التغذية المدرسية، حيث تكون هذه المناصب محل منافسة في حركة التنقل للسنة الدراسية 2021/ 2020.

وطالبت وزارة التربية من خلال المراسلة التي تحوز “البلاد” على نسخة منها، الفئات المعنية بالحركة، بضرورة ملء استمارة الطلبات والتقيد بالشروط المحددة في المنشور الإطار رقم 05/ 90/ 96 المعدل والمتمم بالمنشور التكميلي المؤرخ في 2006 وموافاة المصالح المختصة لدى مديريات التربية بها عن طريق اليد قبل تاريخ 18 ماي الجاري الذي يعد آخر آجل للعملية، مع وجوب إرفاق الاستمارة بالوثائق المكونة للملف الخاص بالعملية، مؤكدة أن أي ملف ناقص لا يؤخذ بعين الاعتبار. 

وأضافت أن الموظفين المعينين بمناصبهم الحالية بصفة نهائية يثبتون بمناصبهم بصفة دائمة لمدة ثلاث سنوات إذا لم تلب رغباتهم وكذلك الشأن بالنسبة للمتنازلين الذين أعلنت مناصبهم محل منافسة. 

وتتضمن استمارة المعلومات التزامات بضرورة تخلي المعنيين عن السكنات الوظيفية التي يشغلونها فور استلامهم قرارات النقل وكذا الالتحاق بمناصهم التي تحصلوا عليها في إطار الحركة أو يعينون بها بعدها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  10. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف