Scroll To Top

فيدرالية التجار تطالب بتخفيف حجم الضرائب

دعت إلى إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية

المشاهدات : 1633
0
آخر تحديث : 21:07 | 2020-02-18
الكاتب : حليمة هلالي

تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - ناشد رئيس الفيدرالية الوطنية لتجار الجملة سعيد قبلي، الحكومة الإسراع في إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظرا لعدم توفر عدد كاف منها على المستوى الوطني وتراجع شروط العمل المريحة بها. وأبرز قبلي، خلال لقاء نظمه بمقر الاتحاد العام للتجار والحرفيين، أهمية الإسراع في إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظرا لعدم توفر عدد كاف منها وبمعايير عمل لائقة للتجار لتلبية انشغالاتهم وتمكينهم من العمل في ظروف حسنة.

وفي هذا الصدد، ذكر قبلي أن الفيدرالية ناشدت السلطات العمومية في 2018 ضرورة إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظرا لغياب مساحات كافية لاحتواء نشاط تجار الجملة وتمكينهم من العمل وفق شروط مريحة، موضحا أن المشكل لايزال قائما لحد الآن ولم يتم إيجاد حل نهائي له.

ولدى تطرقه إلى وضعية أسواق الجملة بالعاصمة، دعا قبلي السلطات المحلية إلى تزويد “سوق الخروبة” بالكهرباء والماء وتسوية وضعية الطريق لرفع الغبن عن التجار الناشطين فيه. وأضاف أن أسواق الجملة للمواد الغذائية الموجودة بالسمار والخروبة والحراش لم تعد تستوعب السلع التي تدخلها يوميا فضلا عن الاكتظاظ نتيجة ضيق المسالك والمحلات حيث يصعب ـ حسبه ـ على الشاحنات من النوع الكبير الدخول والخروج منها.

وبخصوص شهر رمضان، طمأن قبلي بأن المواد الغذائية ستكون متوفرة “بشكل كاف”، وأن الأسعار ستبقى مستقرة خلال هذا الشهر. من جهته، تطرق تاجر الجملة بسوق السمار، وليد مسعود، إلى جملة من المشاكل التي يعاني منها التجار على غرار قلة هامش الربح مقارنة بالضرائب المفروضة وكثرة الأعباء خاصة ما تعلق منها بالشحن والتفريغ وارتفاع أسعار كراء المحلات، فضلا عن تزايد المنافسة غير الشرعية.

كما دعا مسعود إلى ضرورة تخفيض الضرائب على تجار الجملة وإعفاء المواد المدعمة منها مع التحكم الأمثل في الأسواق ومراقبة نقاط البيع غير الشرعية. وطالب بإنشاء أسواق جملة جهوية للمواد الغذائية خارج المناطق العمرانية لحل مشكلة قلة الأسواق وضمان العمل المريح للتجار الذين يساهمون ـ يشير ـ في تشغيل اليد العاملة والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد