فيدرالية التجار تطالب بتخفيف حجم الضرائب

دعت إلى إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - ناشد رئيس الفيدرالية الوطنية لتجار الجملة سعيد قبلي، الحكومة الإسراع في إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظرا لعدم توفر عدد كاف منها على المستوى الوطني وتراجع شروط العمل المريحة بها. وأبرز قبلي، خلال لقاء نظمه بمقر الاتحاد العام للتجار والحرفيين، أهمية الإسراع في إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظرا لعدم توفر عدد كاف منها وبمعايير عمل لائقة للتجار لتلبية انشغالاتهم وتمكينهم من العمل في ظروف حسنة.

وفي هذا الصدد، ذكر قبلي أن الفيدرالية ناشدت السلطات العمومية في 2018 ضرورة إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظرا لغياب مساحات كافية لاحتواء نشاط تجار الجملة وتمكينهم من العمل وفق شروط مريحة، موضحا أن المشكل لايزال قائما لحد الآن ولم يتم إيجاد حل نهائي له.

ولدى تطرقه إلى وضعية أسواق الجملة بالعاصمة، دعا قبلي السلطات المحلية إلى تزويد “سوق الخروبة” بالكهرباء والماء وتسوية وضعية الطريق لرفع الغبن عن التجار الناشطين فيه. وأضاف أن أسواق الجملة للمواد الغذائية الموجودة بالسمار والخروبة والحراش لم تعد تستوعب السلع التي تدخلها يوميا فضلا عن الاكتظاظ نتيجة ضيق المسالك والمحلات حيث يصعب ـ حسبه ـ على الشاحنات من النوع الكبير الدخول والخروج منها.

وبخصوص شهر رمضان، طمأن قبلي بأن المواد الغذائية ستكون متوفرة “بشكل كاف”، وأن الأسعار ستبقى مستقرة خلال هذا الشهر. من جهته، تطرق تاجر الجملة بسوق السمار، وليد مسعود، إلى جملة من المشاكل التي يعاني منها التجار على غرار قلة هامش الربح مقارنة بالضرائب المفروضة وكثرة الأعباء خاصة ما تعلق منها بالشحن والتفريغ وارتفاع أسعار كراء المحلات، فضلا عن تزايد المنافسة غير الشرعية.

كما دعا مسعود إلى ضرورة تخفيض الضرائب على تجار الجملة وإعفاء المواد المدعمة منها مع التحكم الأمثل في الأسواق ومراقبة نقاط البيع غير الشرعية. وطالب بإنشاء أسواق جملة جهوية للمواد الغذائية خارج المناطق العمرانية لحل مشكلة قلة الأسواق وضمان العمل المريح للتجار الذين يساهمون ـ يشير ـ في تشغيل اليد العاملة والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم