قوجيل : التحالف المغربي الإسرائيلي "فزاعة "والجزائر مستعدة لمواجهة مخططاتهما

تفاءل بمستقبل افصل في العلاقات مع فرنسا

البلاد نت - أكد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل في حوار مع جريدة "l'expression" ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  اتخذ خطوات هامة في إطار مسعى تصالح الذاكرة

و اشاد قوجيل بتصريح ماكرون الذي إعترف فيه بأن " الاستعمار جريمة ضد الانسانية" مشيرا الى أن الرئيس الفرنسي " أبدى استعداده ونيته وخاصة تفهمه لمطلب الجزائر المتعلق باسترداد جماجم زعماء ورجالات المقاومة الشعبية"

و ابدى قوجيل تفاؤله  بأن العلاقات الجزائرية- الفرنسية ستعرف غدا أفضل بفضل الارادة السياسية التي يبديها رئيسا البلدين مشيرا الى ان "هناك أطراف ستسعى للتشويش على أي تقارب وإنتعاش للعلاقات بين الجزائر و باريس".

ووصف رئيس مجلس الامة تحالف نظام المخزن مع اسرائيل انه  مجرد فزاعة يرفعها في وجه بلد المليون و نصف المليون شهيد.
مؤكدا ان  الجزائر واعية و مستعدة لمواجهة و احباط مخططات و اطماع هذان النظامان موضحا ان هذا  التحالف المضاد للطبيعة ما هو إلا تأكيد و ترسيم لتعاون بين الطرفين يعود لعشرات السنين.

و حسب قوجيل فإن  الطرفان تجمعهما نقاطا مشتركة عدة... أبرزها أنهما دولتان استعماريتان سالبتان للحقوق الشرعية لشعبين ضاربتان عرض الحائط بمبادئ و قرارات الشرعية الدولية.
و اشار قوجيل الى  تراجع موقف المغرب فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية على مستوى الدولي و التي تدل عليها سلسلة الانهزامات و الانكسارات الدبلوماسية التي ما يفتأ يسجلها يوميا في افريقيا و العالم، جعله يرجع اسباب ذلك للجزائر التي يتهمها و يصفها بأبشع التهم و الصفات.

 


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية