لجنة الصحة بالبرلمان تطالب بتعميم المنحة الاستثنائية للأطباء

شكلت خلية أزمة لمتابعة تطورات فيروس كورونا

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - عبد الله نادور - شكلت لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والتكوين المهني، بالمجلس الشعبي الوطني، خلية أزمة، لمتابعة تطورات جائحة كورونا ورفع الانشغالات لوزارة الصحة. ورفعت خلية الأزمة عدة انشغالات لوزارة الصحة بخصوص فتح مخابر تحليل في عدد من الولايات وطلب استفسار من الوزارة فيما يتعلق بالمنحة التي من المفروض أن تصرف لفائدة عمال القطاع.

وفي هذا السياق، تقدمت اللجنة باستفسار حول ظروف التكفل بالأطباء القائمين على أزمة كوفيد19 في اتصال مع والي ولاية البليدة، الذي أكد أن الإقامات الخاصة بالأطباء المشرفين على المرضى المصابين على مستوى بعض الفنادق والمدارس والمعاهد التابعة لسونلغاز في كل من البليدة وبوفاريك وهي تتوفر على الظروف المريحة ولا يوجد أي نقص فيما يخص وسائل العمل من قفازات وكمامات وألبسة واقية. ونقلت اللجنة انشغال تقدمت به النائب، وافية بورغدة، من ولاية سطيف حول ضرورة تطبيق الحجر الصحي على عمال عيادة في “بني عزيز” بعدما تم اكتشاف حالات إصابة بها وفي هذا الإطار تم إعطاء تعليمات من الوزارة الوصية بضرورة تطبيق الحجر. 

هذا وطلبت لجنة الصحة من وزير القطاع تقديم تفاصيل حول المستفيدين من المنحة المالية التي أقرها رئيس الجمهورية، حيث أكد أن المنحة التي أعلن عنها “لا تستثني سوى من تخلفوا عن واجبهم خلال الأزمة”. وفي رده على تدخل رئيسة اللجنة، عقيلة رابحي، التي أكدت على ضرورة تعميم المنحة على عمال القطاع، أوضح الوزير أن مدراء المستشفيات كلفوا بإحصاء العمال في المستشفى بمختلف وظائفهم من أطباء وشبه طبي وعمال النظافة، معتبرا أن “عددا كبيرا من الذين أخذو عطلا وتخلفوا عن الموعد لا يمكنهم المطالبة بالمنحة بينما الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه هم الذين يستفيدون منها”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا

  10. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين