مسابقة لتوظيف أساتذة الابتدائي بعد انجلاء“كورونـا”

مصدر مسؤول من وزارة التربية لـ “البلاد”:

تعبيرية
تعبيرية

استغلال قوائم الاحتياطيين للتوظيف في المتوسط والثانوي 

 

البلاد - ليلى.ك - كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية لـ«البلاد”، أنه تقرر رسميا تمديد العمل بالقوائم الاحتياطية للناجحين في مسابقة توظيف 2017 في الطورين المتوسط والثانوي، بعد أن افتكت رخصة ثانية من الوظيفة العمومية للاستنجاد بالاحتياطيين لسد الشغور وعدم اللجوء إلى مسابقات توظيف خارجية إلى غاية استنفاذ القوائم. 

وجاء قرار مصالح بوشمال، على خلفيه طلب تقدمت به وزارة التربية لمنح هؤلاء الأولويه في التوظيف لتغطية العجز المسجل في التأطير بحسب درجة الاستحقاق، بالمقابل سيتم تنظيم مسابقة لتوظيف أساتذة الطور الابتدائي.

وأوضحت مصادرنا، أن المديرية العامة للوظيفة العمومية أصدرت ترخيصا استثنائيا هو الثاني من نوعه لتمديد العمل بالقوائم الاحتياطية في الطورين المتوسط والثانوي فقط إلى غاية استنفاذها، وجاء تحرك مصالح بوشمال على خلفية طلب تقدمت به وزارة التربية لمواصلة العمل بالقوائم التي لم يتم استنفاذها بعد مقابل العجز في التأطير المسجل في هذين المرحلتين التعليميتين، علما أن  الأساتذه الاحتياطيين الناجحين في مسابقة توظيف 2017 كانوا قد نظموا عدة احتجاجات أمام مقر الوزارة للمطالبة بحقهم في المناصب الشاغرة وسد العجز المسجل في جميع الأطوار التعليمية، وهدد هؤلاء بالخروج إلى الشارع ما لم يتم الإعلان رسميا عن قرار تمديد العمل بهذه القوائم ومنحهم الأولوية في سد المناصب الشاغرة، محذرين من اللجوء بدل ذلك إلى مسابقات التوظيف وإقصائهم من حقهم المشروع في تغطية العجز المسجل في التأطير بجميع الأطوار التعليمية، بحسب درجة الاستحقاق. 

كما وجه هؤلاء رسالة إلى وزير التربية، محمد واجعوط، ناشدوه فيها بالتدخل المستعجل لإنصافهم وتمكينهم من استلام مناصبهم بالنظر إلى العجز المسجل في التأطير. 

واشتكى أصحاب الرسالة من “تعسف” الإدارة، التي حرمتهم ـ حسب الشكوى ـ من حقهم في التوظيف رغم أنهم ناجحين في مسابقتي التوظيف لسنتي 2017 و2018.

بالمقابل، كشفت مصادرنا فيما يخص الطور الابتدائي أنه سيتم تنظيم مسابقة لتوظيف أساتذة التعليم الابتدائي لتغطية الشغور في المناصب الذي تعرفه أغلبية ولايات الوطن، حسبما أكدته التقارير الولائية التي بلغت الوصاية، علما أن تنظيم المسابقة سيكون بعد إنهاء الجاحة والقضاء على وباء كورونا. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا