مساعدو التربية يهددون بشل قطاع التربية

مطالب بإدراج حاملي الشهادات التطبيقية في الرتبة 11

أرشيف
أرشيف

 

رفضت اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية، تصنيف شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA من جامعة التكوين المتواصل وما يعادلها في تصنيف 10، مطالبة بتصنيف هذه الشهادة من جامعة التكوين المتواصل في الصنف 11. وطالبت اللجنة في بيان لها ضرورة تثمين الشهادات الجامعية والترقية لمناصب أعلى في القانون الجديد الذي يتم إعداده، بالإضافة إلى ضرورة وعي وفهم مساعدي ومشرفي التربية للقوانين الحالية وقصورها في إنصاف سلكها وما يتم إعداده من قوانين في القانون الخاص الجديد.

وقدمت اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “اونباف” لوزارة التربية وثيقة تمثل مقترحات اللجنة الوطنية لحل جميع الإشكاليات القانونية الموجودة في القانون الحالي 12/240 ليتم تداركها في القانون الجديد الذي يتم إعداده واكدت اللجنة أنه سيتم نشر الوثيقة التي تمثل مقترحات اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية في الوقت المناسب.

وقالت اللجنة في بيان تحوز “البلاد” على نسخة منه “إن شهادة الليسانس أو الماستر أو مهندس أو دكتوراه أو أي شهادات أخرى هي شهادات لا تعني مهنة المساعد أو المشرف التربوي وهذا حسب القانون الأساسي المعمول به حاليا 12/240 “.  وقالت اللجنة في البيان إن ميدان الاحتجاج هو وحده الكفيل بأن يكون هناك دور لهذه الشهادات في القانون الأساسي الجديد قبل أن يصدر وافادت في البيان نفسه أن الشهادة الوحيدة التي تخص مهنة المساعد والمشرف التربوي هي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA وما يعادلها “ شهادة التقني سامي”

وأوضحت اللجنة أن تصنيف هاتين الشهادتين حسب القانون الأساسي، فإن جميع التخصصات صنفت في الصنف 10 . في حين شهادة تقني سامي جميع التخصصات صنفت في الصنف 10 ايضا. أما شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المتحصل عليها من الجامعة العادية صنفت في الصنف 11.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة